رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأربعاء.. غرة رمضان في مصر والخليج وفلسطين

وغدا في أمريكا وروسيا..

الأربعاء.. غرة رمضان في مصر والخليج وفلسطين

مصر العربية ـ متابعات 08 يوليو 2013 19:05

 

 

 

 

أعلنت دول مصر والسعودية وفلسطين والأردن والإمارات والبحرين واليمن والكويت وقطر وسلطنة عمان ولبنان وإندونيسيا وماليزيا وبروناي، أن الأربعاء هو غرة شهر رمضان المبارك، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا أن غدًا الثلاثاء هو أول أيام الشهر الكريم.

وذكر بيان من الديوان الملكي السعودي أن غداً الثلاثاء 9 يوليو هو المتمم من شهر شعبان ويوم الأربعاء هو غرة شهر رمضان المبارك.

وعقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء الإثنين لتحري ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وقررت أن يوم الثلاثاء التاسع من يوليو هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان، وأن يوم الأربعاء العاشر من يوليو هو غرة شهر رمضان المبارك، نظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء هذا اليوم.

ومن جانبها، أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر أيضاً، وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن اللجان الشرعية والعلمية لدار الإفتاء استطلعت بعد غروب شمس اليوم هلال شهر رمضان، ولم يتبين لها هلال الشهر الكريم، وهو ما يوافق الرؤية الفلكية، وعليه فإن غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان وبعد غد الأربعاء هو الأول من شهر رمضان للعام الهجري الحالي.

وفي الأردن أعلن قاضي القضاة أحمد هليل عبر التلفزيون الرسمي أن الأربعاء سيكون أول أيام شهر رمضان في المملكة الأردنية، داعياً أبناء العالم الإسلامي إلى "المحافظة على حرمات دمائهم وأرواحهم" في هذا الشهر.

وقال هليل، قاضي القضاة وإمام الحضرة الهاشمية، على التلفزيون الأردني بعد تحري هلال شهر رمضان، إن "يوم غد (الثلاثاء) هو اليوم المتمم لشهر شعبان، ويكون يوم الأربعاء هو اليوم الاول من أيام شهر رمضان المبارك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان