رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الثلاثاء 21 يناير 2020 م | 25 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم العالي: إرسال بعثات من الطلاب الفنيين للصين

وزير التعليم العالي: إرسال بعثات من الطلاب الفنيين للصين

شباب وجامعات

السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي

خلال استقباله نائبة التعاون الدولي الصينية..

وزير التعليم العالي: إرسال بعثات من الطلاب الفنيين للصين

محمد عبد المقصود- معاذ رضا 09 مارس 2015 15:26

أكّد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العلي، اليوم الاثنين، عمق العلاقات التي تربط مصر والصين، والاستفادة من التجربة الصينية في مجال النهوض بالتعليم الفني، مشيرًا إلى أهمية التوأمة بين البلدين من خلال تنظيم اللقاءات المستمرة، بالإضافة إلى إرسال طلاب من الفنيين إلى الصين.

من ناحيتها قالت تشيان ينهوى نائب رئيس إدارة التبادل والتعاون الدولي، إنّ حرص بلادها على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر من أولويات الحكومة الصينية.

وأضافت أنّ بلادها علي استعداد متكامل مع مصر، بإمدادها الأدوات والتقنيات التكنولوجيا المختلفة لرفع مستوى التعليم الفني بمصر.

يأتي ذلك خلال استقبال وزير التعليم العالي، السيدة تشيان ينهوى نائب رئيس إدارة التبادل والتعاون الدولي بوزارة التعليم الصينية، وسفير الصين بالقاهرة سونغ إيقوه سفير؛ لبحث سبل أوجه التعاون بين مصر والصين في مجال التعليم العالي.

وتناول اللقاء عدد من الموضوعات وتشمل: إنشاء برامج للتعليم الفني والمجالات ذات الأولوية لمصر كالطاقة والمياه والصناعة، وإنشاء مركز للدراسات الثقافية المصرية بالصين والاستعانة بأساتذة مصريين لتعليم اللغة العربية بالصين، والتأكيد على عدد المنح الدراسية المقدمة من الصين لمصر والتي تصل إلى 500 منحة لمدة 5 سنوات بمعدل 100 منحة كل عام، وتجديد البرنامج التنفيذي الموقع بين مصر والصين، والتعاون في مجال البحث العلمي والمشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك، وزيادة التعاون بين الجامعات المصرية والصينية. كما تم مناقشة إنشاء معهد تعليمي فنى تدريبي صيني في الجامعة المصرية الصينية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان