رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | السبت 18 يناير 2020 م | 22 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

عبد الخالق يبحث مشروع إنشاء مركز للابتكار في إحدى الجامعات المصرية

عبد الخالق يبحث مشروع إنشاء مركز للابتكار في إحدى الجامعات المصرية

محمدعبدالمقصود- شيرين خليفة 12 فبراير 2015 17:48

بحث الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، مشروع إنشاء مركز للابتكار في إحدى الجامعات المصرية لربط المجتمع الأكاديمى بالصناعة، بالإضافة إلى برنامج لريادة الأعمال بكل جامعة من أجل نشر ثقافة الفكر الحر وتضمين مادة ريادة الأعمال في المقررات والمناهج الدراسية بالجامعات، تماشيًا مع الاتجاهات الحديثة في العملية التعليمية.

 

وأكد عبد الخالق أن هذا المشروع سيؤهل الطلاب للحصول على فرص عمل بعد تخرجهم، وكذلك تطبيق برنامج "تبسيط العلوم" بالمقررات الدراسية في الكيمياء والفيزياء والرياضيات والأحياء.

 

وأوضح الدكتور غيث حمدي فريز، مدير المكتب الإقليمى لليونسكو بالقاهرة، أن هذا المركز عند إنشائه سيكون بمثابة الجسر الواصل بين منتجي المعرفة ومستخدميها، فضلًا عن ربط المراكز البحثية داخل مصر ببعضها البعض والذي من شأنه ربط مصر بالعالم الخارجي.

 

كان ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو، اليوم، مع الدكتور غيث حمدي فريز مدير المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة، والدكتور نزار حسن رئيس وحدة العلوم والتكنولوجيا بالمكتب، والدكتور كيارا ديزي برديتشي أخصائي البرنامج الثقافي بالمكتب، في مقر الوزارة، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة في كل المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان