رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 صباحاً | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 م | 08 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

جامعة القاهرة تصدر لائحة جديدة لتنظيم الدخول والخروج

جامعة القاهرة تصدر لائحة جديدة لتنظيم الدخول والخروج

شباب وجامعات

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تصدر لائحة جديدة لتنظيم الدخول والخروج

منار عاطف 12 أكتوبر 2014 11:08

أصدرت جامعة القاهرة قرارًا رقم (1438) لسنة 2014 بشأن ضمان أمن الجامعة وتأمينها وتنظيم العملية التعليمية، ويتضمَّن القرار 9 مواد تفصيلية، وهي: يرخص للأمن الإداري على بوابات الجامعة وداخل الحرم وبكليات المعاهد طلب الاطلاع على البطاقات الجامعية والهوية الشخصية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بجميع درجاتهم الوظيفية، وكذلك الطلاب في كل المراحل الدراسية، وتفتيش الحقائب المصاحبة لكل منهم أيًا كان نوعها أو حجمها.


كما يُرخَّص للأمن الإداري على بوابات الجامعة وداخل الحرم وبالكليات والمعاهد تفتيش السيارات المتوجهة إلى داخل الحرم أو حرم الكليات والمعاهد، والتحقق من وجود البطاقة أو الشارة التي تسمح لها بدخول الجامعة أيًا كانت الجهة أو الشخص الذي تتبعه السيارة.

فيما يُسمح بدخول سيارات للكافتيريات أو أي أعمال تتم داخل الجامعة من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة السابعة صباحًا، ومن الساعة الخامسة مساء حتى الساعة السابعة مساء فقط مع تفتيشها بكل دقة.


ويُسمح بدخول الطلاب الذين يحملون بطاقات الترشيح الصادرة من مكتب التنسيق مقرونة ببطاقة الرقم القومي يوميّ الخميس والسبت من كل أسبوع، ولمرة واحدة فقط، يتم فيها تقديم ملفه واستخراج تصريح مؤقت للدخول مدون به بياناته وصورة شخصية حديثة.

وللأمن الإداري على بوابات الجامعة منع أي شخص من دخول الجامعة لا يحمل البطاقة الجامعية أو غير مسموح له بالدخول أيًا كان هذا الشخص أو أيًا كانت وظيفته، ولا يسمح بدخول الطلاب للحرم الجامعي إلا بالبطاقة الجامعية للعام الجامعي 2013 ـ 2014 ذات اللون الوردي بالنسبة لداخل الحرم، وذات اللون الأزرق لخارج الحرم، وذلك حتى 30 أكتوبر الجاري، ولا يسمح بدخول الطلاب من الكليات خارج الحرم إلى داخله لأي سبب كان في هذه الفترة.

كما أنه يعتبر مخالفة مما سبق خروجًا على مقتضى الواجب الوظيفي بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين ومخالفة تأديبية للطلاب تستوجب اتخاذ ما يلزم من إجراءات ينص عليها قانون تنظيم الجامعات، فضلًا عن اتخاد الإجراءات القانونية الأخرى إذا اقتضت الحالة ذلك.

وعلى العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام والأمين العام وأمناء الكليات والمعاهد، كل فيما يخصه، العلم بما جاء بالقرار ونشره في لوحة الإعلانات الخاصة بكل كلية ومعهد أو قسم علمي ومكاتب جميع الموظفين، وفي أماكن ظاهرة للطلاب، وأن على جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار من تاريخ صدوره أعجبني.

اقرأ أيضا

استنفار أمني ولا مظاهرات في ثاني أيام دراسة الجامعات

طلاب "القاهرة" يستقبلون عامهم الجامعي بـ "كرة القدم"

الجامعات.. فالكون وطوابير ومظاهرات

بالفيديو والصور.. جامعة القاهرة تحت سيطرة "فالكون"

بالصور .. انتظام طلابي وتشديد أمني بجامعة القاهرة أول أيام الدراسة

بالأسماء.. اعتقال 41 طالبًا فجر اليوم

بالفيديو والصور.. طلاب "القاهرة" خارج أسوار الجامعة بسبب "فالكون"

طلاب "الكرامة" يدعون القوى السياسية بالجامعات لاجتماع عاجل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان