رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 م | 08 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. طلاب جنوب الوادي يستقبلون العام الدراسي بأزمة مواصلات

بالصور.. طلاب جنوب الوادي يستقبلون العام الدراسي بأزمة مواصلات

شباب وجامعات

ازمة مواصلات امام جامعة جنوب الوادى

بالصور.. طلاب جنوب الوادي يستقبلون العام الدراسي بأزمة مواصلات

قنا - وليد القناوى 11 أكتوبر 2014 11:29

شهد محيط جامعة جنوب الوادي بقنا في أول يوم دراسي حالة من التزاحم والتكدس الشديد من قبل الطلاب أمام بوابات الجامعة لعدم وجود مواصلات تنقلهم من الجامعة إلى مواقف السيارات، بالإضافة إلى تزاحم وتدافع على سيارات السرفيس أمام مجمع المواقف لنقل الطلاب إلى الجامعة.

تقول أميرة حسين ، طالبة بكلية التجارة ، عقب وصولها من مركز نجع حمادي إلى مجمع مواقف قنا : وقفت لأكثر من نصف ساعة في انتظار سيارات السرفيس لنقلى إلى الجامعة فلم أجد ، مشيرة لــ "مصر العربية " أنها اضطررت إلى ركوب تاكسي واستغل السائق الأزمة وكانت الأجرة 15 جنيها.

 

وأوضح خالد سيد ، طالب بكلية الحقوق، أن الجامعة كانت توفر كل عام العديد من الاتوبيسات لتنقل الطلاب من الحرم الجامعي إلى مجمع المواقف ، مضيفا أن اليوم كله تحول إلى طوابير فوقت وصولنا إلى الجامعة صباحا كان تعنت من الأمن وانتظر في الطابور لأكثر من ساعة، والآن وقت مغادرتنا إلى منازلنا طوابير لعدم وجود مواصلات .
 

ويشير محمد مغربي ، موظف بالجامعة  ، إلى أن أزمة المواصلات تشتد في قنا أثناء العام الدراسي الجامعي  ويؤدي التزاحم علي السيارات إلى زيادة حالات التحرش بالطالبات كما يستغل سائقي سيارات الميكروباص هذه الأزمة في وضع حمولة زائدة من الركاب في السيارة وكذلك رفع تعريفة الأجرة ويضطر الطلبة والموظفون إلي الاستجابة لمطالبهم.

 

كانت جامعة جنوب الوادي استقبلت ، اليوم السبت ، 33 ألف طالب وطالبة وتشهد الجامعة للعام الأول بدء الدراسة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال.

وعززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط الجامعة وانتشرت الدوريات المتحركة والثابتة ، بالإضافة إلى الإجراءات الأمنية المشددة على بوابات الجامعة من أفراد الأمن الداخلي والشرطة.

 

ونفى الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة الوادي، تعاقد الجامعة مع أي شركات أمن خاصة لتأمين المنشآت الجامعية، موضحًا أن التأمين سيقتصر على الأمن الإداري بالتنسيق مع مديرية أمن قنا.


 

 

 

اقرأ أيضًا:

جنوب الوادي تستقبل الدراسة بشعار الفصل للمخرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان