رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

40 طالبة أزهرية بالفيوم مهددة بالحرمان من التعليم

40 طالبة أزهرية بالفيوم مهددة بالحرمان من التعليم

شباب وجامعات

طالبات أزهريات بالفيوم

بعد نقلهم وإبقاء الطلاب..

40 طالبة أزهرية بالفيوم مهددة بالحرمان من التعليم

ريم عادل 24 سبتمبر 2014 14:55

سيطرت حالة من الغضب بين أهالي قرية ترسا بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، وذلك اعتراضًا منهم على نقل عدد من فتيات قريتهم من المعهد الأزهري الثانوي إلى معهد قرية سنهور القبلية، التي تبعد عن قريتهم 6 كم، وذلك بسبب عدم وجود أماكن، ما يجعلهن عرضة للمخاطر.

 

وقال محمد سيد رمضان ولى أمر إحدى الطالبات، إننا "فوجئنا بقرار من مسؤولى المعهد بنقل 40 طالبة، وعندما استفسرنا عن السبب أكدوا عدم وجود أماكن بسبب الدفعة الجديدة التى التحقت بالمعهد من أبناء القرية”.


فيما أشار ولي اﻷمر سمير رمضان: "المشكلة أن قرية سنهور مشهورة بأعمال البلطجة، ونخشى أن يتعرض الفتيات لأى معاكسات أو مضايقات، موضحًا أن أولياء الأمور قرروا عدم ذهاب الفتيات إلى المعهد الجديد، وذلك خوفًا عليهم.

 

ومن جانبها، وصفت مريم محمد، طالبة، القرار بـ"التعسفى"، قائلة إنه "سيؤدى إلى حرمان معظم الفتيات من استكمال دراستهم، حيث إن معظم الآباء يرفضون ذهاب الفتيات إلى المعهد الآخر".


كما طالبت نبيلة رجب، طالبة، المسؤولين، بإلغاء القرار وعودتهم مرة أخرى إلى المعهد لاستكمال دراستهم، مؤكدة أنهن جميعًا ملتحقات بالصف الثالث الثانوى الأزهري، وكان يجب نقل الطالب وليس الطالبات إلى المعهد الآخر.


على الجانب الآخر، قال أحمد السنى مسئول حركة "راقب شارك افضح" بالفيوم، إن قرار نقل الفتيات وترك الطلاب يجعل أولياء الأمور يمنعون الفتيات للذهاب إلى القرية الأخرى التى تبعد عنهم حوالى 6 كليومترات، مشيرًا إلى أن تصرفات شباب القرية التى نقل لها الفتيات وراء القلق الذي انتاب أولياء الأمور، مطالبًا مسئولي المعهد بإلغاء القرار، وذلك حفاظًا على مستقبل الفتيات، حيث إن أولياء أمورهم يرفضون ذهابهن إلى المعهد الجديد.


في المقابل، رفضت مديرية المعهد، التعليق على الأزمة التى تعانى منها الطالبات، مشيرة إلى أن الأمر متعلق بمسئولى منطقة الأزهر بالفيوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان