رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

طلاب بالدقهلية يشاركون في معركة "الأمعاء الخاوية"

طلاب بالدقهلية يشاركون في معركة "الأمعاء الخاوية"

هبة السقا 21 سبتمبر 2014 08:21

دخل أحد النشطاء السياسيين بمحافظة الدقهلية في إضراب عن الطعام لمشاركة المعتقلين المضربين بالسجون فيما أطلقوا عليه معركة الأمعاء الخاوية.

وقال صلاح محسن طالب بكلية الحقوق وعضو بحركة الاشتراكيين الثوريين إنه قرر الدخول في إضراب كلي عن الطعام من اليوم لمدة 72 ساعة لمشاركة المعتقلين في إضرابهم.

وأضاف محسن في تصريح "لمصر العربية" أنه قام بتحرير بلاغ للنائب العام لإثبات إضرابه يحمل رقم 02272609 موضحا أنه ينبغي على الجميع المشاركة ودعم المعتقلين داخل السجون ونشر معلومات حول قضيتهم.

من ناحية أخرى أعلن طلاب حركة مصر القوية بجامعة المنصورة، في بيان لهم، مشاركتهم في معركة "الأمعاء الخاوية" على مدار يومين، بداية من اليوم تضامنا مع مطالب المعتقلين المضربين لإسقاط قانون التظاهر.

ودعا البيان جميع القوى الطلابية للمشاركة في الإضراب سواء بشكل كلي أو جزئي، وكتابة عبارة تضامنية على مواقع التواصل الاجتماعي منها "أعلن أنا فلان الفلاني المواطن الـ...جنسية، من محافظة... إضرابي عن الطعام، تضامنا مع مطالب المعتقلين المصريين المضربين عن الطعام".

وطالبت الحركة في بيانها بإسقاط قانون التظاهر، وتحسين الأوضاع في السجون، وإعادة المحاكمات، والإفراج عن معتقلي الرأي في مصر.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان