رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم العالى: 15% فقط من الباحثين يعملون بالجامعات

وزير التعليم العالى: 15% فقط من الباحثين يعملون بالجامعات

شباب وجامعات

صورة وزير التعليم العالى

وزير التعليم العالى: 15% فقط من الباحثين يعملون بالجامعات

أسماء أبوبكر 18 سبتمبر 2014 10:28

قال الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالى: "ﻻ يوجد فى العالم المتطور من الباحثين من يعمل بالجامعات سوى15% فقط، و70 %، من الباحثين العلميين على مختلف الدول يعملون بمناطق اﻹنتاج وسوق العمل؛ لذلك حققت هذة الدولة تقدمها وتطورها بشكل ملحوظ أنها لم تجعل مهمة الباحث أو العالم مجرد الحصول على درجة علمية والاكتفاء بذلك فحسب”.

وأضاف عبدالخالق خلال كلمته فى حفل افتتاح "أكاديمية الشباب المصرية للعلوم"، هناك حلقة مفقودة بين وزارة البحث العلمى وبين وزارة الصناعة، مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود وأن تصبح لكل جامعة خطة بحثية تسعى لتنفيذها، بحيث ﻻ تصبح مهمة الباحث مجرد الحصول على درجة ماجيستير أو درجة علمية، ويكتفى بذلك دون أن يفكر فى متطلبات سوق العمل.

كما أكد الوزير على ضرورة وجود إستراتيجية للبحث العلمى فى مصر تشمل كل الباحثين، ليس فقط داخل الجامعات، وإنما تمتد للمراكز البحثية، وكذلك إيجاد وسيلة لتطبيق هذه البحوث وتحويلها إلى منتج وطرحها فى الأسواق.

جدير بالذكر أن مصر من أولى الدول على مستوى العالم التى تؤسس أكاديمية للشباب ومقرها داخل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وتشتمل هذه الأكاديمية على خمس لجان علمية، وهى العلم والمجتمع، وتنمية الابتكار والاختراع، والعلوم الناشئة، وسياسات العلم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا:

التعليم-بالمزمار-ورقص-الخيل-بالشرقية">فيديوالتعليم-بالمزمار-ورقص-الخيل-بالشرقية">.. استقبال وزير التعليم بالمزمار ورقص الخيل بالشرقية

التعليم-العالي-بطاقات-ممغنطة-لدخول-الطلاب-الجامعات">التعليم العاليالتعليم-العالي-بطاقات-ممغنطة-لدخول-الطلاب-الجامعات">: بطاقات ممغنطة لدخول الطلاب الجامعات

فيديو.. أولياء الأمور: أزمة الدروس الخصوصية تستفحل والحكومة السبب

محلب يكرم أوائل الثانوية بمستشفى 57357

بالفيديو.. فرقة حسب الله تستقبل محلب وأبو النصر بمستشفى 57357


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان