رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نائب محافظ الأسكندرية: عودة انتظام التيار الكهربائي بأحياء المدينة

نائب محافظ الأسكندرية: عودة انتظام التيار الكهربائي بأحياء المدينة

أ.ش.أ 23 مايو 2013 08:01

أعلن نائب محافظ الاسكندرية الدكتور حسن البرنس عودة انتظام التيار الكهربائي بمختلف أحياء المدينة خلال اليومين القادمين، مؤكدا أن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي كان نتيجة نقص المازوت الخاص بمحطات التوليد.

 

وقال البرنس - في تصريح له اليوم الخميس - إن "كهرباء مصر تقدر بـ 26 ألف ميجاوات يوميا، يبلغ نصيب الأسكندرية منها 1500 ميجا وات"، مشيرا إلى أن زيادة معدلات انقطاع الكهرباء كان نتيجة تأخر شحنة المازوت ودخولها لميناء الأسكندرية حيث تصادف ذلك مع انخفاض طارىء في إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 25%.

 

وأضاف أن "مصر تحتاج سريعا إلى إنتاج مزيد من الكهرباء باستخدام مصادر جديدة مثل الطاقة الشمسية والنووية والرياح والوقود البديل سواء من الزيوت والنباتات أو القمامة"، مؤكدا أن ذلك يحتاج مزيدا من الوقت والعمل.

 

وأكد البرنس أن الدولة بدأت بجدية فى اتخاذ خطوات جادة فى ترشيد استهلاك الكهرباء، منها تحويل الإنارة العامة للمبات موفرة ودعوة المصريين لعدم استخدام المكيفات لمدة ساعتين وقت الذروة مع العمل نحو استكشاف آبار جديدة للغاز وتنوع فى مصادر الاستيراد للمازوت.

 

وأشار إلى أنه يوجد عدة أماكن لايمكن قطع الكهرباء عنها ومنها ميناء الأسكندرية والجمارك والمنطقة الحرة والبنوك والمستشفيات الكبرى ومحطات الصرف الصحي ومحطات الغاز المنزلي ومديرية الأمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان