رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

كفيف يراقب على امتحانات الثانوية العامة

كفيف يراقب على امتحانات الثانوية العامة

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم

كفيف يراقب على امتحانات الثانوية العامة

مصر العربية 31 مايو 2014 15:38

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم لـ "مصر العربية" أنَّ الوزارة اختارت عبد العليم منصور سيد، معلم كفيف يعمل بمدرسة النور والأمل بقرية جهينة بسوهاج، للقيام بأعمال المراقبة على امتحانات الثانوية العامة في قطاع أسيوط.

 

وقالت المصادر إن الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم تلقت عدة شكاوى من المديريات التعليمية بعد إرسال خطابات ندب مراقبي رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة منها اختيار معلم كفيف للمراقبة.

 

كما اتهمت الشكاوى بأن اختيار الكثير من المراقبين والملاحظين تم على أسس غير قانونية وبصورة عشوائية حيث تم اختيار مديرة مدرسة الخياط الثانوية بنات وفيه حسين عبد المجيد بأسيوط لتقوم برئاسة لجنة قرية أطفيح التابعة لمركز الصف بمحافظة الجيزة.

 

كما تم ندب خمسة من رؤساء لجان الثانوية العامة السابقين التابعين لمحافظات الجيزة والإسكندرية وأسوان للمشاركة في أعمال الامتحانات للمرة الثانية بمخالفة للقرار رقم 435 لسنة 2013 الذي أصدره الوزير.

 

من جانبه قال المحمدي عباس، مراقب بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إنَّ أعمال المراقبة هذا العام شابها الكثير من الأخطاء، مؤكدًا أن شكاوى المديريات التعليمية تم وضعها بين يدى محمد سعد، رئيس عام الامتحانات، لاتخاذ القرار اللازم بشأنها.

وأضاف أنَّ اختيار رؤساء الكونترولات جاء وسط اعتراض اللجنة المركزية للامتحانات حيث تم اختيارهم عن طريق لجنة داخلية يرأسها الوزير.

 

وعلمت "مصر العربية" أنَّ القرار خرج من مكتب الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بالرغم من مطالبة أعضاء اللجنة التروي في اختيار رؤساء الكونترولات خاصة أنه يجب أن يكون هناك مسح شامل عنهم عما إن كان لديهم أبناء أو أقارب من الدرجتين الأولى والثانية في المرحلة الثانوية إلا أن الوزير لم يعرها أي اهتمام.

 

اقرأ أيضًا:

 

أبوالنصر: قافلة تعليمية لطلاب الثانوية بسجن طرة

أبو النصر: قفزنا للمركز السبعين في الإنفاق على التعليم

أبوالنصر: الانتهاء من طرح 1277 مدرسة جديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان