رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جامعة أسيوط تفعل قرار تخفيض الكهرباء.. ورئيس الجامعة يبدأ بنفسه

جامعة أسيوط تفعل قرار تخفيض الكهرباء.. ورئيس الجامعة يبدأ بنفسه

شباب وجامعات

صورة لمكتب رئيس الجامعة بعد تخفيض الكهرباء به

بالصور..

جامعة أسيوط تفعل قرار تخفيض الكهرباء.. ورئيس الجامعة يبدأ بنفسه

أحمد شرشر 18 مايو 2014 13:14

أصدر الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة تعليماته للإدارات الفنية المختصة بتخفيض الإضاءة الكهربائية المستخدمة داخل مكتبه الرئيسي والمكاتب التابعة له بنسبة 50 %؛ لترشيد استخدام أجهزة التكييف وفصلها في قاعات الاجتماعات التابعة لمكتبه في غير أوقات الاستخدام.

يأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها جامعة أسيوط والتي تهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال داخل منشآت الجامعة.

وأوضح عبد السميع أن المبادرة تعممت بكافة مكاتب المبني الإداري كخطوة أولى يتم تطبيقها بشتى المنشآت داخل الجامعة، مشيداً بالاستجابة الطيبة لأسرة الجامعة في الحرص على تطبيق المبادرة بالشكل الجيد, وذلك انطلاقًا من إحساسهم بالمسئولية وبدافع من واجبهم الوطني لمساندة بلدهم في ظل الأزمات والتحديات التي تمر بها.

 

وعقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط اجتماعه برئاسة الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة وبحضور أعضاء المجلس, وذلك لوضع خطة موحدة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال داخل كافة منشآت الجامعة بنسبة تتراوح من (25 % إلى 50 %).

 

ومن جانبه صرّح الدكتور حسن صلاح أن الاجتماع قد أثمر عن تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء ودخولها حيث التنفيذ، والتي تتضمن الاعتماد على الإنارة الطبيعية قدر الإمكان وخفض الإضاءة الداخلية في المكاتب والممرات, وعدم استخدام أجهزة التكييف والغلايات والسخانات الكهربائية بالمكاتب, إلى جانب فصل الأجهزة الكهربائية من المصدر وذلك لتوفير 15 % من استهلاكها للطاقة .

 كما أجمع أعضاء المجلس على تشكيل لجنة داخلية بكل كلية لمراقبة تنفيذ آليات الترشيد وتخفيف الأحمال على أن تضم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وممثلي الإدارات المختصة, مع تنظيم عدد من الندوات لنشر ثقافة ترشيد الطاقة ليصبح سلوكا سائدا في المجتمع ومخاطبة الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط لتعميم التجربة بكافة الهيئات والمؤسسات الحكومية .


اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان