رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حبس 7 طلاب بالإسماعيلية بينهم 4 فتيات

حبس 7 طلاب بالإسماعيلية بينهم 4 فتيات

شباب وجامعات

حبس طلاب

حبس 7 طلاب بالإسماعيلية بينهم 4 فتيات

كتبت - ولاء وحيد 01 أبريل 2014 12:43

قررت النيابة العامة بالإسماعيلية حبس 7 طلاب من معارضي السلطة  بينهم 4 فتيات 15 يوما على ذمة التحقيقات ووجهت النيابة العامة للمتهمين 12 تهمة أبرزها الانتماء لجماعة محظورة وتكدير الأمن والسلم العام وقطع الطريق العام والتجمهر وإثارة الشغب.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على المحتجزين الـ7 الأحد الماضي في محيط مسجد عمر بن عبد العزيز بحي السلام بتهمة مشاركتهم في مسيرة مناهضة للسلطة .
 

وقالت مصادر حقوقية بالإسماعيلية: "إن النيابة العامة تلقت خطابا من إدارة المرور بالإسماعيلية يفيد بأن مسيرة نظمها مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي وأنهم قاموا بقطع الطريق لمدة ساعة"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المنطقة بشهادة الأهالي لم تشهد في هذا اليوم وفي هذه المنطقة أية فعاليات .
 

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على 4 فتيات هن: سارة صابر وإسراء عبدالهادي وسارة عبد المنعم الحلواني ومنة أحمد، طالبات بالمرحلة الثانوية بمدرسة السلام الثانوية، أثناء تواجدهن بمحيط المسجد وثلاثة طلاب آخرين، وتم عرضهم على النيابة أمس التي قررت تأجيل عرضهم لليوم للاطلاع على  تحريات المباحث.
 

وأدانت حركة نساء ضد الانقلاب قرار حبس الفتيات الأربع، مؤكدة أن عدد الفتيات والسيدات المحتجزات بالإسماعيلية بلغ نحو 11 سيدة، محتجزات بقسمي شرطة ثاني وثالث الإسماعيلية وتجاوزت فترة احتجاز بعضهن  أكثر من ثلاثة أشهر  .

 

روابط ذات صلة

الأمن يقتحم جامعة الزقازيق ويعتقل 4 طلاب 

بالأسماء..510 طلاب معتقلين في مظاهرات الجامعات 

بالأسماء.. طلاب الأزهر المحكوم عليهم بالحبس والسجن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان