رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم: البعد عن الأسئلة السياسية في الامتحانات

وزير التعليم: البعد عن الأسئلة السياسية في الامتحانات

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم محمود أبوالنصر

وزير التعليم: البعد عن الأسئلة السياسية في الامتحانات

كتب: محمد متولي 01 أبريل 2014 11:24

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد في مواعيدها طبقًا للقرار الوزاري رقم 3 بتاريخ 4/1/2014،

والخاص بمواعيد امتحانات الشهادات العامة لعام 2014. مشيرًا إلى أن موعد بدء امتحان الثانوية العامة يوم السبت الموافق 7/6/2014 للنظام القديم، والأحد الموافق 8/6/2014 للنظام الحديث .

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الوزير اليوم مع الهيئة الفنية لواضعي أسئلة الامتحانات بحضور محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام وسعيد قطقط مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ومستشاري المواد الدراسية والموجهين.
 

شدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة البعد في الامتحانات عن الأسئلة التي تحتوي على أبعاد سياسية. لافتا إلى أن هذا مرفوض تمامًا في جميع أسئلة الامتحانات .
 

كما أكد على خلو أسئلة الامتحانات من الأجزاء التي تم حذفها في جميع المواد، كذلك مراعاة الدقة ومراجعة ورقة الأسئلة أكثر من مرة للتأكد من خلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية في اللغة العربية واللغات الأجنبية.
 

وطالب الوزير واضعي الامتحانات بضرورة الانتهاء من وضع نماذج أسئلة الامتحانات قبل الموعد المحدد، حتى تصبح متاحة للطلاب كي يسترشدون بها. لافتًا الى أنها ستكون متاحة على الموقع الرسمي للوزارة .
 

ولفت إلى أنه لا يوجد ما يسمى بــ"الامتحان الصعب" أو "الامتحان السهل"، وإنما الامتحان الذي يخرج إلى الطلاب يجب أن يتم الالتزام فيه بمواصفات الورقة الامتحانية .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان