رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

التعليم: لجان ثلاثية للكشف على الوجبات المدرسية

التعليم: لجان ثلاثية للكشف على الوجبات المدرسية

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم محمود أبوالنصر

التعليم: لجان ثلاثية للكشف على الوجبات المدرسية

كتب: محمد متولى 27 مارس 2014 13:53

كلف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لجانا من الإدارة العامة للتغذية بديوان عام الوزارة بعمل زيارات ميدانية دورية للمدارس لمتابعة سلامة الوجبة المدرسية التى يتم توزيعها على الطلاب، وبالتنسيق الكامل بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة .

وأوصى الوزير بضرورة التأكد من: إجراء التحاليل الصحية اللازمة قبل بدء توزيع الوجبات المدرسية، ووجود شهادة صلاحية للاستهلاك الآدمي معتمدة من وزارة الصحة ، والتزام المديريات التعليمية بإجراءات سلامة مأكولات المقاصف المدرسية، ومخاطبة رؤساء الأحياء لمنع وجود بائعين جائلين خارج أسوار المدارس.

كما تم تشكيل لجنة ثلاثية تضم عضواً من وزارات (التربية والتعليم والصحة والتموين) للكشف على الوجبة المدرسية فى مخازن المورد ، وأخذ عينة بمعرفة مندوب الصحة لتحليلها بعد مطابقة الشروط الصحية للفحص الظاهري، والتأكد من سلامة الوجبة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى، ووجود شهادة صحية لدى المندوب.

هذا بالإضافة إلى تشكيل لجنة بكل مدرسة تضم زائرة صحية وعضوين من المدرسة برئاسة مدير المدرسة لاستلام الوجبة ، مع مراعاة التأكد من سلامة الوجبة بعد نقلها وتداولها من مخازن المورد للمدرسة، والتأكد من وجود تفويض المورد للمندوب وكذلك الشهادة الصحية، وعدم استلام أي وجبة مشكوك فى سلامتها حتى وإن كانت فى مرحلة الصلاحية واستبدالها فوراً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان