رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تدشين حركة "امشوا جنب الحيط".. وطلاب:"إلى الجدار سنعود"

تدشين حركة امشوا جنب الحيط.. وطلاب:إلى الجدار سنعود

شباب وجامعات

امشوا جنب الحيط

تدشين حركة "امشوا جنب الحيط".. وطلاب:"إلى الجدار سنعود"

محمد متولى 23 مارس 2014 18:05

جدار الجامعة أَوْلى بِنَا من كلياتها.. بهذه الكلمات عبر طلاب كلية التمريض جامعة طنطا على نصيحة عميدة الكلية لـ 5 طلاب تم فصلهم بسبب التظاهرات قائلة: "أمشوا جنب الحيط".

 

الطلاب المفوصولون سخروا من القرار والتصقوا بجدار الكلية في تعبير منهم عن رفض القرار بالفصل، ورفض ما وصفوه بالانصياع لسياسات النظام الحالي ضد طلاب الجامعات.

 

ودشن الطلاب حركة ساخرة أطلقوا عليها "امشي جنب الحيط".. حيث يلتصق الطلاب في فعالياتهم وتظاهراتهم بالحوائط كتعبير عن رفضهم لسياسات السلطة الحالية.

 

كانت عميدة كلية التمريض بجامعة طنطا، بمحافظة الغربية، أصدرت قرارًا بفصل 8 من الطلاب 15 يومًا بسبب مشاركتهم في وقفة احتجاجية في الفصل الدراسي الأول للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين. ومن بين المفصولين أمين اتحاد الطلاب، وبعض أعضائه.

 

واتهم الطلاب المفصولون إدارة الكلية باتخاذ إجراءات غير قانونية في إصدار الفصل، حيث إن 4 منهم تم فصلهم دون أن يتم استدعاؤهم للتحقيق، فضلا عن تهديد عميدة الكلية بحل اتحاد الطلاب بعد أن فصلت أمين الاتحاد وعدد من أعضائه.

 

وتشهد الجامعات مظاهرات طلابية كبيرة عقب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في 3يوليو إثر احتجاجات شعبية واسعة.

 

وشهدت عدة جامعات قرارات فصل مماثلة لطلاب معارضين للنظام بنفس التهم سواء من الكلية أو المدينة الجامعية جاء أعلاها في جامعة الأزهر.

 

أخبار ذات صلة

 

حركات طلابية: "هاتوا اخواتنا من الزنازين"

 

بالصور..عدة حركات طلابية تتظاهر في "طلعت حرب"

 

الحركات الشبابية والطلابية.. وسيلة جديدة لرفض "الانقلاب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان