رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إطلاق أسماء ضحايا الشرطة على جميع المدارس الجديدة

إطلاق أسماء ضحايا الشرطة على جميع المدارس الجديدة

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم محمود أبوالنصر

إطلاق أسماء ضحايا الشرطة على جميع المدارس الجديدة

كتب: محمد متولى 23 مارس 2014 10:50

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وجود قرار وزاري يقضي بأن يتم إطلاق أسماء ضحايا الشرطة والقوات المسلحة على جميع المدارس الجديدة التي يتم إنشاؤها، تخليدا لذكراهم واعترافا بفضلهم .


ولفت الوزير إلى قرار إعفاء أبناء الضحايا من رجال الشرطة والقوات المسلحة من المصروفات المدرسية من مرحلة رياض الأطفال إلى الثانوية العامة وذلك في جميع أنواع المدارس .
 

وطالب الوزير خلال اجتماعه باللواء أحمد جاد منصور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة الحاضرين من قيادات ورجال الشرطة بعرض مقترحاتهم حول كتاب القيم والأخلاق الذي أعدته الوزارة لأخذها في الاعتبار، كما طالبهم بالإدلاء  بدلوهم في مشروع الفرصة الثانية الخاص بالمتسربين من التعليم، والذي تتبناه الوزارة لمكافحة ظاهرة التسرب من التعليم، وذلك اعتمادا على ما توصلوا إليه من خلال أبحاثهم ودراساتهم في هذا الموضوع.
 

من جانبه قال رئيس الأكاديمية إن تضمين رسالة الشرطة في المناهج يمكن أن يتم في صورة موضوعات تعبير ، قراءة ، قصة أو قواعد، مشيرا إلى أن الأكاديمية ستقوم بإعداد المادة العلمية، على أن تكون وزارة التربية والتعليم مسئولة عن الصياغة المناسبة لهذه المادة والتي تتناسب مع المرحلة العمرية للطالب، بحيث يتم ترسيخ الاتجاهات الإيجابية عن الدور الوطني والاجتماعي للشرطة على مر التاريخ لدى هذه الفئات العمرية.
 

وطالب جاد بإبراز التضحيات التي قدمها ويقدمها رجال الشرطة في سبيل أمن واستقرار الوطن، ودورهم في مكافحة الإرهاب. ونوه عن دور هيئة الشرطة في القضايا المجتمعية كقضية أطفال الشوارع، ودورها في دعم الاقتصاد الوطني وفي حماية الأمن القومي المصري .

 

اقرأ أيضا

وزير التربية والتعليم: فحص 174 مدرسة يشتبه في ملكيتها للإخوان ...

وزير التربية والتعليم يعتمد حركة إعارات المعلمين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان