رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"اتحاد طلاب مصر" يدعو لـ "ثورة طلابية" الشهر المقبل

"اتحاد طلاب مصر" يدعو لـ "ثورة طلابية" الشهر المقبل

مصر العربية - متابعات: 24 نوفمبر 2013 01:48

دعا طلاب مصر" target="_blank">اتحاد طلاب مصر طلاب الجامعات إلى المشاركة في "ثورة طلابية" تنطلق أول ديسمبر المقبل داخل الجامعات المصرية.

 

وقال الاتحاد، خلال مؤتمر نظمه بجامعة القاهرة اليوم، إن عدد شهداء الحركة الطلابية خلال الأحداث الأخيرة منذ انقلاب 3 يوليو الماضي وصلت إلى 141 شهيدا و362 معتقلا وأكثر من 2000 مصاب بين الطلاب.

 

وقال أحمد سعيد، المتحدث الرسمي باسم طلاب مصر" target="_blank">اتحاد طلاب مصر، إن هناك 3 طلاب استشهدوا أثناء فترة اعتقالهم داخل السجون، مشيرا إلى وجود طالبين أشقاء "أنس وإسلام عامر" معتقلين منذ فترة طويلة ولا يعرف أحد مكان اعتقالهما.

وقال الاتحاد، في بيان له، تم توزيعه خلال المؤتمر إنه "لا يستطيع أن يصمت إزاء ما تحاول السلطات الحالية إقراره في الجامعات وفرضه على الحركة الطلابية"، موضحا أنه "منذ انطلاقة العام الدراسي فوجئ الطلاب بوضع جديد تحاول السلطات إقراره في الجامعات وفرضه على الحركة الطلابية حيث يُمنع كل صوت حر ويخرس كل هتاف ثائر مهما كان لونه أو انتمائه".

 

وأضاف البيان، "كعادة الطلاب لم يقفوا مكتوفي الأيدي؛ فكان الرد الأمني بما يفوق كافة التوقعات؛ حيث تواطأت معظم إدارات الجامعات عن طريق أمن الجامعة المكلف بحمايتها مع البلطجية ليقوموا بالاعتداء على الطلاب وكسر إرادتهم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان