رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

طلاب الإخوان يدعون إلى الإضراب في أزهر أسيوط

طلاب الإخوان يدعون إلى الإضراب في أزهر أسيوط

شباب وجامعات

صورة أرشيفية

خلال مظاهراتهم..

طلاب الإخوان يدعون إلى الإضراب في أزهر أسيوط

أسيوط : أمل ناصر 23 نوفمبر 2013 13:15

تظاهر المئات من رافضي الانقلاب وطلاب جماعة الإخوان المسلمين والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في جامعتي أسيوط والأزهر، تنديدًا بما حدث في جامعة الأزهر بالقاهرة ليلة أمس وعمليات الاعتقالات العشوائية حسب وصف الطلاب التي تجريها قوات الشرطة والأمن الوطني.

 

بدأت التظاهرات في جامعة أسيوط من أمام مبنى كلية الهندسة متوجهة إلى المبنى الإداري بالجامعة، حاملين لافتات رابعة العدوية وصورًا للرئيس المعزول محمد مرسي وصورًا لقتلى رابعة العدوية.

 

ورددوا هتافات مناهضة ضد رئيس الجامعة والشرطة والجيش مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

 

وفي نفس الوقت تظاهر المئات من طلاب الإخوان بجامعة الأزهر فرع أسيوط أمام كلية مبنى الأمانة العامة للجامعة وحاملين لافتات كتبوا عليها "رابعة رمز الصمود"، "يسقط يسقط شيخ العسكر" وصورًا للرئيس المعزول وعلامة رابعة.

 

وأعلن المتظاهرون الإضراب عن الدراسة تضامنًا مع بيان اتحاد طلاب الأزهر بالقاهرة، وطاف عدد من الطلاب شوارع الجامعة مرورًا بالكليات النظرية والعلمية لتوزيع البيان وحث الطلاب على عدم حضور المحاضرات ودخول المدرجات.

 

فيما أعلنت قوات الأمن حالة الاستنفار الأمني القصوى، حيث هرعت قوات الشرطة وسيارات من تشكيلات الأمن المركزي والتي فرضت تمركزات كبيرة في محيط الجامعتين وأمام البوابات الرئيسية لمنع خروج التظاهرات خارج الحرم الجامعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان