رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الشرطة تطلق الغاز على مسيرة لطلاب الأزهر

الشرطة تطلق الغاز على مسيرة لطلاب الأزهر

مصر العربية - متابعات 22 نوفمبر 2013 16:04

أطلقت قوات الشرطة، اليوم الجمعة، قنابل مسيلة للدموع تجاه مسيرة لطلاب في جامعة الأزهر بمدينة نصر، وهو ما اضطرهم إلى الدخول لمقر السكن الجامعي، وذلك خلال فعاليات احتجاجية إحياء لذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر".

 

وبحسب شهود عيان، لجأ الطلاب إلى وضع مخلفات حديدية وأفرع أشجار خلف الباب الرئيسي لمقر السكن الجامعي، للحيلولة دون دخول قوات الشرطة إلى حرم المدينة، واعتلوا أسطح مبانيها لإلقاء الحجارة على قوات الشرطة.

 

وكانت مسيرة قد نظمها حركة "طلاب ضد الانقلاب" من أمام مسجد نوري خطاب المجاور، قد اتجهت إلى مدينة السكن الطلابي الخاص بجامعة الأزهر بمدينة نصر، لإعلان التضامن مع طلاب الأزهر، والاحتجاج على مقتل طلاب في اشتباكات سابقة مع قوات الأمن.

 

وأثناء مرور المسيرة أمام المدينة، قام مجهولون بالاشتباك مع المتظاهرين، قبل أن تتدخل قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع تجاه المسيرة، وهو ما دفع المشاركين للدخول داخل حرم المدينة الجامعية، وسط حالة من الكر والفر بمحيط المكان، بحسب الشهود.

 

وشهدت جامعة الأزهر، وعدة جامعات أخرى، أمس الخميس، مظاهرات طلابية، للاحتجاج على مقتل طلاب والقبض على آخرين خلال اشتباكات بين الشرطة وطلاب أزهريين، الأربعاء الماضي، في السكن الجامعي؛ حيث كان الطلاب يتظاهرون للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي والإفراج عن زملائهم، كما نددت مسيرات اليوم بمقتل الطالب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان