رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. المدرجات تتحول لمركز تجميل بحقوق عين شمس

خبيرة تجميل وضعت المكياج لطالبة كنموذج..

بالصور.. المدرجات تتحول لمركز تجميل بحقوق عين شمس

إسلام عاطف 22 نوفمبر 2013 12:17

شهدت كلية الحقوق جامعة عين شمس حالة من الغضب بين الطلاب، حيث شهدت مدرجات الكلية، جلسات ماكياج للطالبات من خبراء تجميل وسط عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة، لتتحول إلى مراكز تجميل متخصصة، ما رفضه عدد من الطلاب، ورأوا أن الجامعة مكان للعلم له احترامه.


وأضاف الطلاب الغاضبون، أن النشاط الطلابي في جميع الكليات يأتي لتنمية المشاركة الطلابية في الكلية، وجعل لهم دور مهم في المجتمع بعد ذلك، ما يشجع الطلاب الجدد على جعل الكلية بالنسبة لهم ليس مكانا للدراسة فقط، لكن عندما يتحول مدرج للدراسة إلى مكان للمكياج والتجميل فهذا مرفوض.


ووضع خبراء التجميل المكياج على وجه طالبة كنموذج لكل الطالبات عند ذهابهن للجامعة، وأعطت الخبيرة نصائح هامة بشأن الملابس على أحدث صيحات الموضة، ومظهر الطالبات الجذاب وكيفية تحقيقه، كما تظهر خبيرة التجميل وهي تدعو الطالبات "ركزوا يا بنات عشان ده برضو هتتعلموه كل يوم تعملوه وإنتوا جايين الجامعة".


محمد حسين، طالب بالكلية، قال: "إنه لا يجوز تسخير مدرج المحاضرات لهذه "التفاهات"، وإنه يجب أن يكون هناك احترام وتقدير للمكان الذي نتلقى فيه العلم، وليس كما حدث في كليتنا، وأضاف أن ما حدث إساءة لكل طلاب الكلية وللكلية نفسها، وأنه يجب اتخاذ موقف ضد المتسبب في ذلك".


أما أحمد جمال، طالب بالكلية أيضًا، فقال: إن ما حدث إهانة للكلية، فعندما يتم تخصيص مكان لتلقي العلم في هذه الأمور التي لن تفيد فإنها إهانة لمكان تلقي العلم".


يذكر، أن أسرة بكرة أحلى بكلية الحقوق جامعة عين شمس، نظمت هذه الفعالية تحت عنوان "يلا غيري مظهرك"، ونشرت منشورات بأرجاء الجامعة عن موعد الجلسة، تنص على "بتحلمى بمظهر جذاب فى كليتك.. إزاى تلبسي..إزاى تحطى مكياج، أسرة بكرة أحلى حققتلك كل ده بحضور نخبة من أكبر متخصصي الموضة والمكياج".


 ويأتي هذا النشاط  في ظل المظاهرات، التي تطرق أبواب الجامعات بشكل يومي، ومجالس التأديب التي يتم عقدها ضد بعض الطلاب المتظاهرين؛ للتنديد بقتل طالب جامعة الأزهر، ورفضًا لتدخل الأمن في الحرم الجامعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان