رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

جامعة الإسكندرية تطالب بتوفير دعم للبحث العلمي

جامعة الإسكندرية تطالب بتوفير دعم للبحث العلمي

شباب وجامعات

نائب رئيس جامعة الأسكندرية

جامعة الإسكندرية تطالب بتوفير دعم للبحث العلمي

محمد عادل 21 نوفمبر 2013 12:47

طالب نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث الدكتور صديق عبد السلام، بضرورة العمل على توفير مصادر تمويل إضافية للبحث العلمي، مشدداً على أهمية تعاون الشركات والهيئات والأفراد وكل الجهات المعنية لدعم البحث العلمي.

وأوضح عبدالسلام في اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بمخرجات البحث العلمي والعمل على الوصول إلى المنتج الجيد الذى يستطيع المنافسة في الأسواق العالمية بغرض تحقيق الاستفادة من البحث العلمي وتطبيقه على أرض الواقع.

وأكد على أهمية الربط بين موضوعات رسائل الماجستير والدكتوراه ومشكلات الصناعة وقضايا المجتمع، مشيرا إلى إهتمام الجامعة بدعم الأبحاث التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي، ويكون لها مردود على المجتمع.

وأشاد نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، بمشروع إنشاء صندوق لدعم طلاب العلم من شباب خريجي كلية الطب جامعة الإسكندرية وذلك بعد جمع تبرعات من "طلاب الدراسات العليا والمعيدين والمدرسين المساعدين والمدرسين" إلى جانب تبرع الدكتور مرسي عرب الأستاذ بالكلية بمبلغ مليون جنيه يخصص عائده السنوي للمساهمة لشراء مستلزمات إجراء الأبحاث أو في نفقات السفر للتدريب في مراكز البحث بالخارج أو شراء كتب ومراجع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان