رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السجن سنة ونصف لـ 38 طالبًا بجامعة الأزهر

السجن سنة ونصف لـ 38 طالبًا بجامعة الأزهر

شباب وجامعات

اتشباكات جامعة الأزهر

بتهمة التجمهر والتعدي على الأمن

السجن سنة ونصف لـ 38 طالبًا بجامعة الأزهر

محمد هليل 21 نوفمبر 2013 12:59

قضت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار أمين عبد الحافظ، بالحبس سنة و 6 أشهر على 38  طالبًا بجامعة الأزهر، لاتهامهم بالتجمهر وإثاره الشغب وقطع الطريق والتعدّي على أفراد الشرطة في أحداث الاشتباكات التي وقعت فى شهر أكتوبر الماضي.

وقال مصدر قضائي من النيابة العامة: إن الحكم واجب النفاذ مع إلزام المتهمين بالمصاريف؛ حيث عاقبت المحكمة المتهمين بـ 6 شهور عن تهمة التجمهر وقطع الطريق، وسنة عن تهمة التعدي على قوات الأمن، والبراءة من تهمة إتلاف المنشآت العامة.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام أمر بإحالة هؤلاء الطلاب إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، في وقائع ارتكابهم لأحداث التجمهر وإشعال النيران والتعدي على قوات الأمن، التي وقعت بالقرب من النصب التذكاري بمدينة نصر في أكتوبر الماضي.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم التجمهر والشغب واستعراض القوة، والإتلاف العمدي للمباني والأملاك والمنشآت العامة المعَدَّة للنفع العام، والتعدي على أفراد الأمن والشرطة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا في 20 أكتوبر الماضي من الشرطة بتجمهر مجموعة من طلبة جامعة الأزهر وبعض العناصر الإجرامية بطريق النصر، وقيامهم (المتهمون) بإضرام النيران بنهر الطريق، وإتلاف سيارات المواطنين، وتعدوا على قوات التأمين ورشقوهم بالحجارة، وأحدثوا إصابات ببعض أفراد القوات التي تمكّنت من ضبط عدد من مرتكبي الأحداث.

 واستمعت النيابة العامة إلى شهود الحادث وقامت باستجواب المتهمين، وتبيَّن من معاينة مكان الأحداث وجود تلفيات وآثار الحريق بالطريق العام وبمدخل ونوافذ مبنى جامعة الأزهر وغرفة الأمن الملحقة به وكذا ببعض السيارات التابعة للجامعة.

 وكشفت التحقيقات أن مرتكبي الأحداث تجمهروا بالطريق العام في أعداد تربو على 1500 شخص لأكثر من ساعة ونصف الساعة، فطالبتهم قوات الأمن بالعودة إلى حرم الجامعة، واتخذت الإجراءات القانونية لتفرقتهم.. فانصرفوا إلى داخل الجامعة، ثم قذفوا قوات الأمن بالحجارة وأحدثوا إصابات بعض الضباط والجنود، وأضرموا النيران بصناديق القمامة الخاصة بالجامعة، وحطموا أدوات التصوير الخاصة بمراسل إحدى القنوات الفضائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان