رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الاثنين 03 أغسطس 2020 م | 13 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الطلاب يبدأون في اللجوء للإضراب في الكليات

الطلاب يبدأون في اللجوء للإضراب في الكليات

شباب وجامعات

مظاهرات الجامعات

الطلاب يبدأون في اللجوء للإضراب في الكليات

محمد متولي 20 نوفمبر 2013 14:22

فى محاولة تصعيدية جديدة بدأ طلاب عدد من الكيات فى مختلف الجامعات الدخول في إضراب كلي عن الدراسة للإفراج الفوري عن الطلاب المعتقلين ورفض عودة الداخلية من جديد داخل الجامعات.

فبعد ما شهدته كلية الهندسة في جامعة الزقازيق من إضراب كلي عن الدراسة  لليوم الخامس على التوالي للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين ،وإقالة رئيس الجامعة بدأت عدة كليات أخرى داخل الجامعة بمحاولة تعميم هذا الإضراب داخل كليات الجامعة .


ووصفت حركة طلاب ضد الانقلاب على مستوى الجامعات التى تقود الإضراب أنه ليس بالضروة أن جميع الطلاب مع رفض الانقلاب وعودة الشرعية، ولكن الجميع يدافع عن حق زملائهم المعتقلين ظلمًا وعدوانًا من داخل الجامعة .
وأضافت الحركة أنها مستمرة في تصعيد الاحتجاجات بجميع الطرق السلمية داخل الجامعات حتى تحقيق جميع المطالب.

ولم يقتصر الأمر على جامعة الزقازيق فقد بدأت كليات أخرى في الإضراب ومنها كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة حلوان التى اتخذت نفس الجانب التصعيدي بعد عدم جدوى المظاهرات؛ حيث بدأت في إضراب منذ عدة أيام أمام مبنى الكلية للإفراج عن جميع زملائهم المعتقلين.

وقال اتحاد طلاب الكلية: إنه أعد وثيقة تتضمن مطالب الكلية وأسماء الطلاب المعتقلين لكى يتمكنوا من اللحاق بزملائهم فى أداء الامتحانات نصف العام المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان