رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. تواصل مظاهرات الجامعات ضد القمع الأمني

فيديو.. تواصل مظاهرات الجامعات ضد القمع الأمني

شباب وجامعات

مظاهرات طلاب ضد الانقلاب

فيديو.. تواصل مظاهرات الجامعات ضد القمع الأمني

مؤمن سامي 20 نوفمبر 2013 10:49

نظم عدد من طلاب الجامعات من رافضي الانقلاب وداعمي الشرعية، تظاهرات حاشدة داخل جامعاتهم اليوم، للتنديد بما أسموه الانقلاب العسكري، والممارسات القمعية التى تمارسها قوات الأمن، والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.


ففي جامعة الأزهر بالقاهرة  تظاهر مئات الطلاب داخل محيط الجامعة للتنديد بالحكم الذي وصفوه بحكم الاستعمار، الذي تمارسه سلطة الانقلاب في مصر في الوقت الراهن، والذي ترتب عليه كل الانتهاكات التي تمارس ضد طلاب الجامعات الآن.


وفي جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف محافظة الدقهلية، تظاهر مئات الطلاب داخل محيط الجامعة للتنديد بالممارسات الأمنية المهينة للطلاب داخل الجامعة، وفصل زملائهم من الجامعة مدة شهر.


وفي كلية الدراسات الإسلامية جامعة دمنهور، تظاهر الطلاب للتنديد بالانقلاب العسكري، والمطالبة بالإفراج عن الطلاب والطالبات المعتقلين.
وتتركز مطالب الطلاب حول إسقاط ما أسموه بالانقلاب العسكري وعودة شرعية الرئيس المنتخب، وعدم عودة الحرس الجامعي أو دخول قوات الأمن إلى الجامعة، والإفراج عن زملائهم المعتقلين.


كما رددوا هتافات، منها:"جشنا يا وطنى قومو بدوركو.. ماتخلوش مجنون يؤمركو، يا زمايلنا انضمو لينا.. سيسي بيقتل فيكو وفينا، ياللى السيسى غما عنيك..  بكرة الدور هيجى عليك، سارقو الثوره وقاتلو أخويا.. طلّعو حسنى وحبسو أبويا، ياللى وفقتوا ع التفويض.. فى رقابيكم دم الشهيد".

 

شاهد البث المباشر:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان