رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الجمعة 04 ديسمبر 2020 م | 18 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

اشتباكات فى "القاهرة" و"عين شمس"

اشتباكات فى القاهرة وعين شمس

شباب وجامعات

اشتباكات بين الطلاب-ارشيف

الغضب الطلابى يتواصل فى الجامعات...

اشتباكات فى "القاهرة" و"عين شمس"

محمد متولى 17 نوفمبر 2013 15:43

واصل الطلاب فى عدة جامعات اليوم تظاهرهم مع زيادة وتيرة الغضب التى تسببت فى الاشتباكات بين مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى ومؤيدى الفريق أول عبدالفتاح السيسى .

 

فى جامعة عين شمس نشبت اشتباكات بالحجارة والزجاج بين المسيرة التى دعا لها طلاب ضد الانقلاب أمام قصر الزعفران وبين عدد من الطلاب الذين تجمهروا امام كلية الحقوق وبدأ التراشق بالألفاظ ثم وصلت الى استخدام الحجارة والزجاج من الطرفين، وهو ما تسبب في حالة من الفزع بين طلاب الجامعة .

 

من جانبها دخلت مدرعة للشرطة داخل الحرم الجامعى بناء على استدعاء من إدارة الجامعة لتمشيط الجامعة والتأكد من هدوء الأوضاع  ثم خرجت مرة أخرى بعد طلب الأمن الإدارى


وفى جامعة القاهرة نظم طلاب ضد الانقلاب مسيرة حاشدة داخل الجامعة للتنديد بما وصفوه بالانقلاب العسكرى والمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، بدأت المسيرة من أمام مبنى كلية العلوم ثم طافت أرجاء الجامعة ووصلت إلى البوابة الرئيسية وحدثت اشتباكات بينها وبين عدد من الطلاب المؤيدين للفريق السياسى واستطاع الأمن السيطرة على الموقف قبل حدوث إصابات.


وفى جامعة حلوان نظم الطلاب عدة وقفات احتجاجية أمام كليات التجارة والصيدلة والحاسبات والمعلومات للإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم.
كما منع مئات الطلاب من الإخوان وحركة أحرار الكاتب الصحفى حلمي النمم من استكمال ندوته بعد مرور 15 دقيقة من الندوة مرددين مصر إسلامية لا علمانية يانمنم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان