رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. انتفاضة طلاب الجامعات لمواجهة القمع الأمني ضدهم

فيديو.. انتفاضة طلاب الجامعات لمواجهة القمع الأمني ضدهم

مؤمن سامى 14 نوفمبر 2013 17:44

نظم طلاب الجامعات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، تظاهرات حاشدة اليوم الخميس، للتنديد بما أسموه "الانقلاب العسكري"، والمطالبة بالإفراج عن زملائهم العتقلين.

وخرج الطلاب في مسيرات بعدد من الجامعات في أنحاء الجمهورية، كجامعة القاهرة وعين شمس والمنصورة وأسيوط وجامعة الأزهر للبنات بالقاهرة ودمنهور، بعدما دهست مدرعة تابعة للجيش طالبًا أمام جامعة أسيوط أمس، وإصدار حكمًا بالسجن 17 عامًا لـ 12 طالبًا فى أحداث مشيخة الأزهر.

 

ففى جامعة القاهرة ندد الطلاب بالأسلوب القمعي الذي تمارسه قوات الأمن ضد الطلاب داخل الحرم الجامعي، وطالبوا بالإفراج الفوري عن زملائهم المعتقلين، كما رددوا شعارات منها: ارسم على سور الكلية.. غضبة كبيرة وصرخة قوية، اكتب ع المدن الجامعية.. مش أبو زعبل ولا داخلية.. إحنا فـ جامعة مش فـ تكية.

وفى جامعة الأزهر فرع البنات تظاهر مئات الطالبات داخل محيط الجامعة للتنديد بالحكم الذى وصفوه بحكم الاستعمار، الذى تمارسه سلطة الانقلاب فى مصر فى الوقت الراهن، والذى ترتب عليه إصدار حكم بالسجن 17 عامًا على 12 طالبًا من جامعة الأزهر بالأمس.

كما تظاهر العشرات من طالبات جامعة دمنهور أمام مبنى كلية الدرسات الإسلامية، لرفض الانقلاب العسكرى وممارسات القمع التى تمارسها قوات الأمن داخل الجامعات المصرية منذ بدء الدراسة، والمطالبة بالإفراج عن طلاب وطالبات الجامعات المعتقلين، باعتبار أنهم طلاب وليسوا إرهابيين كما تزعم سلطة "الانقلاب".

وتتركز مطالب الطلاب في كل الوقفات داخل الجامعات اليوم الخميس، حول إسقاط ما أسموه بالانقلاب العسكري وعودة شرعية الرئيس المنتخب، والإفراج عن زملائهم المعتقلين، ومحاسبة المسؤولين عن كل المجازر والانتهاكات التى تمارس ضد طلاب الجامعات.

كانت أبرز الهتافات التى رددها الطلاب خلال هذه المظاهرات: اكتب على سور الكلية.. للتعبير عن الحرية.. ارسم على سور الكلية.. غضبة كبيرة وصرخة قوية، اكتب ع المدن الجامعية.. مش أبوزعبل ولا داخلية.. إحنا فـ جامعة مش فـ تكية، قاتل الطلبة لازم يتحاكم.. يسقط يسقط كل قاتل، يسقط يسقط حكم العسكر.. يسقط كل عبيد العسكر، إحنا الطلبة الخط الأحمر.. أيوة بنهتف ضد العسكر، كما رفعوا لافتات تحمل شعارات مناهضة لما أسموه الانقلاب العسكرى، وإشارات رابعة العدوية ذات اللون الأصفر.

شاهد الفيديو

http://bambuser.com/v/4096646

http://bambuser.com/v/4096832

http://bambuser.com/v/4096708

http://bambuser.com/v/4096868

http://bambuser.com/v/4096877

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان