رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

المدارس تستقبل 20 مليون تلميذ.. و2.5 مليون طالب بالجامعات

المدارس تستقبل 20 مليون تلميذ.. و2.5 مليون طالب بالجامعات

شباب وجامعات

20 مليون طالب وطالبة عامهم الدراسي

مع بدء العام الدراسي

المدارس تستقبل 20 مليون تلميذ.. و2.5 مليون طالب بالجامعات

وكالات 24 سبتمبر 2016 07:40

استقبلت المدارس التي تعمل اليوم السبت، 20 مليون طالب وطالبة، فيما يبدأ باقي الطلاب عامهم الدراسي غدا في المدارس التي تبدأ الأحد.

كما تستقبل اليوم الجامعات والمعاهد الحكومية ما يقرب من 2.5 مليون طالب وطالبة مع بدء العام الدراسي الجديد.


وأكد الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التنسيق الكامل مع مديرى الأمن بالمحافظات، لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية، وتكثيف عمل الدوريات الراكبة لتوفير الجو الآمن للطلاب طوال فترة الدراسة، هذا بالإضافة إلى مخاطبة الأحياء، للحفاظ على نظافة المنطقة المحيطة بالمدرسة ورفع أي إشغالات.


وطالب الوزير مساعديه بالمحافظات بالتأكد من عدم وجود عجز فى أي مدرسة، تنفيذًا للقرار الوزاري والكتاب الدوري وتم مخاطبة مجلس الوزراء للموافقة على إجراء مسابقة لتعيين المعلمين المتبقين من مسابقة الـثلاثين ألف معلم مساعد، لحل مشكلة العجز فى بعض المحافظات الحدودية.


وبالنسبة للكتب شدد الوزير على استلام جميع الكتب التى تم طباعتها، والتأكد من وصولها إلى مخازن الإدارات التعليمية، وجميع المدارس، ومحاربة الاتجار غير المشروع فى الكتاب المدرسي.


كما أكد الوزير على منع التطرق داخل المدارس إلى أي قضايا خلافية (سياسية أو حزبية)، حرصًا على عدم إقحام أبنائنا فى الصراعات السياسية والحزبية، كما شدد على حظر استخدام العقاب البدني للطلاب. 


وطالب الشربيني بحسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد لزياراتهم داخل المدارس، وعودة مسابقات أوائل الطلبة بجميع المراحل التعليمية المختلفة لتحفيز الطلاب المتميزين، محذرا من استخدام العقاب البدني أو النفسي للطلاب التزاما بالقرار الوزاري رقم 179 لسنة 2015 بشأن لائحة الانضباط المدرسي.
 

وأكد رؤساء الجامعات البدء فى تسكين طلاب المدن الجامعية بعد توقيع الكشف الطبي عليهم وإجراء تحليل المخدرات لهم، والانتهاء من خطط تأمين الحرم الجامعي من الداخل بواسطة أفراد الأمن الإداري والشركات الخاصة، ومن الخارج بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان