رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

طالبة: أمن الأزهر اعتدى على طالبات بـ "حديد وشوم"

طالبة: أمن الأزهر اعتدى على طالبات بـ حديد وشوم

شباب وجامعات

لحظة الاعتداءعلى طالبات

فيديو ..

طالبة: أمن الأزهر اعتدى على طالبات بـ "حديد وشوم"

أحمد علاء وأحمد إسماعيل 22 أكتوبر 2013 18:12

قالت إسراء، الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالإسكندرية، إن أحد أعضاء الأمن الإداري، قد اعتدى على الطالبات خلال تنظيمهن وقفة احتجاجية ضد "الانقلاب" والمطالبة بإقالة الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر.

 
وأكدت إسراء، خلال مداخلة تليفونية لفضائية "الجزيرة مباشر مصر" مساء اليوم، أن الموظف الذي يدعى ياسر أمين استخدم قطعة "حديدة" وكذلك "شومة" للاعتداء على الطالبات بعد رفضهن فض الوقفة بناء على مطالبة الموظف.
 


وتابعت: الموظف حاول تفريق الوقفة بالقوة واعتدى علينا بقطعة "حديدة" وبعض البنات تعرضن لتقطيع ملابسهن واستمر الطالبات في وقفتهم إلى أن جاءت إحدى قادة الجامعة التي أكدنا لها ارتفاع سقف مطالبنا لتشمل إقالة هذا الموظف ومحاسبة كافة المسؤولين عن الواقعة.

 

إلى ذلك، قالت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر فرع الزقازيق أنهم مستمرون في المظاهرات السلمية حتى ينكسر ما يسموه الانقلاب العسكري.

 


وأضافت الحركة في بيان وصل مصر العربية، أن الحركة أقسمت أنها لن يهدأ الطلاب حتى تعود الحرية للمصريين، مؤكدين أنهم مستعدين للاستشهاد أو الاعتقال كما فعل بطلاب جامعة الأزهر بالقاهرة.

 


وأشار البيان أن الأزهر كان ومازال منارة للعلم والحضارة ومهدا للثورات منذ الاحتلال الفرنسي وكان طلابه في مقدمة المشاركين في ثورة 19 ضد الاحتلال الإنجليزي وكذلك في ثورة 25يناير وقدمواعشرات الشهداء ومازالوا يقدمون.

 


وأوضح البيان أن جامعة الأزهر فرع الزقازيق قدمت شهيدين بعد الانقلاب وهما الطالب.محمود عايدية والطالب المرسي محمد المرسي بكلية اللغة العربية وقدمت 4 من المعتقلين من أجل الحرية لهذا الشعب العظيم الذي لايرضي الذل والإهانة.


 وأشار البيان أن طلاب أزهر الزقازيق قاموا بعدة فعاليات شارك فيها جمع كبير من طلاب الجامعة إلا أن عميد كلية أصول الدين يحاول إحباط فعاليات الطلاب، مستعينًا بعناصر من خارج الجامعه على وصف البيان.


 نظم طلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر فرع الزقازيق سلسلة بشرية احتجاجًا على اعتقال عدد من زملائهم الطلاب الذين شاركوا في مظاهرات ضد ما يسموه بالانقلاب العسكري.


الجدير بالذكر أن حركة طلاب جامعة الأزهر بالزقازيق تنظم فعاليات حاشدة لليوم الثالث على التوالى بالتزامن مع ظاهرات جامعة الأزهر بالقاهرة احتجاجًا على اعتقال زملائهم.


شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=Iq2L0IA_bUw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان