رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الأربعاء 01 أبريل 2020 م | 07 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو. احتجاجات جامعية رفضًا لممارسات الشرطة

فيديو. احتجاجات جامعية رفضًا لممارسات الشرطة

شباب وجامعات

مظاهرات طلابية مؤيدة لمرسي - أرشيف

فيديو. احتجاجات جامعية رفضًا لممارسات الشرطة

كريم أبوزيد 22 أكتوبر 2013 12:03

شهدت الجامعات المصرية اليوم الثلاثاء العديد من التظاهرات والمسيرات الاحتجاجية المعارضة لما أسموه الانقلاب العسكري، في إطار الفاعليات التي تنظمها حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعات مصر.


وتركزت مطالب المتظاهرين حول ضرورة الإفراج عن زملائهم المعتقلين في أحداث جامعة الأزهر، بالإضافة إلى الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين المناهضين للانقلاب، منددين بحملات الاعتقال القمعية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ضد الطلاب المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.


ففي جامعة القاهرة، نظّم أنصار مرسي مسيرة طافت أرجاء الحرم الجامعي، للمطالبة بإسقاط "الانقلاب العسكري"، وتنديدًا بسقوط عشرات الضحايا خلال التظاهرات السلمية لرافضي الانقلاب، على حد وصفهم.


فيما رفع طلاب جامعة الأزهر لافتات كتب عليها "اليأس خيانة"، حاملين شارات رابعة، وصور مرسي مكتوبًا عليها (أبدا مش هننسي دمك يا شهيد) و(نعم للشرعية)، (لا للانقلاب).


وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم، وضد عدد من وسائل الإعلام التي وصفوها بـ "غير المحايدة".


وفي محافظة الدقهلية نظّم مؤيدو مرسي تظاهرات داخل الجامعة، ورفع المتظاهرون إشارات رابعة العدوية وارتدى بعضهم القمصان الصفراء وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة.


وفي محافظة بنى سويف نظم الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان مسيرة للتنديد بما أسموه "الانقلاب العسكرى" والمطالبة بعودة الرئيس المعزول.


ويشير المحتجون بعلامة "رابعة العدوية"، التي باتت رمزا لمؤيدي مرسي، إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف من أنصار الرئيس المعزول خلال فض قوات من الجيش والشرطة اعتصام لمؤيدين في ميداني "رابعة العدوية ونهضة مصر يوم 14 أغسطس الماضي.


كانت قوات الأمن ألقت القبض على 30 طالبًا من الذين شاركوا في مظاهرات جامعة الأزهر بالقاهرة، بحسب بيان صادر عن اتحاد طلاب جامعة الأزهر، وأعلن الاتحاد تأييده لمظاهرات الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان، المطالبة بعودة الشرعية وإسقاط ما أسموه الانقلاب العسكري.


وفي الزقازيق نظم "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر، وقفة احتجاجية للإفراج عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المعتقلين والقصاص لضحايا أحداث مابعد 30 يونيو.


 وردد الطلاب هتافات ضد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، منها "بنقول للسيسى ارحل يا زبالة..بنقول للطيـب..ارحل يا حثالة..بنقول للهـدهد..ارحــل يا زبالة..بنقول للعبد..ارحل يا زبالة".


 وأكد الطلاب أنهم لن يدخلوا المدرجات إلا بعد الإفراج عن زملائهم المعتقلين ومحاسبة المسؤولين عن قتل الطلاب بعد عزل محمد مرسي.


شاهد الفيديوهات:
http://www.youtube.com/watch?v=QfgLO1h_pSQ
http://www.youtube.com/watch?v=zRLDGlcsLuw
http://www.youtube.com/watch?v=hz57JYaAwB4

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان