رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

المظاهرات تجتاح الحرم الجامعي.. والأمن يمنعها بالقوة

المظاهرات تجتاح الحرم الجامعي.. والأمن يمنعها بالقوة

شباب وجامعات

جانب من التظاهرات

اشتباك داخل "ألسن عين شمس"..

المظاهرات تجتاح الحرم الجامعي.. والأمن يمنعها بالقوة

طلاب الأزهر يتظاهرون داخل الحرم الجامعي ويوقفون الدراسة

إسلام الجوهري ومحمد عبد الموجود وأحمد عجور 21 أكتوبر 2013 12:38

شهدت الجامعات المصرية يوما ساخنا من التظاهرات والاشتباكات ، وسط دعوات لتعليق الدراسة بعدد من الكليات والدخول في اعتصام مفتوح.

 

وقد تجمع العشرات من طلاب كلية ألسن جامعة عين شمس، أمام بوابة الكلية، للتظاهر تنديدا بالأسلوب القمعي في إدارة البلاد، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين والقصاص للضحايا، فيما اشتبك معهم أفراد الأمن الإداري في الكلية لمنعهم من التظاهر داخل الحرم الجامعي.

 

واضطر الطلاب إلى التظاهر أمام مبنى الكلية، ورفعوا شعارات رابعة، مرددين هتافات ضد الداحلية والجيش منها "يسقط يسقط حكم العسكر"، "لو بتضايقك رابعة طب رابعة رابعة رابعة"، "سيسي يا سيسي مرسي هو رئيسي"، و"الداخلية بلطجية". 

 

فيما نجح طلاب جامعة الأزهر في إغلاق مباني كلية الهندسة بنين، والهندسة بنات، ومبنى كلية الصيدلة بنين والدراسات إسلامية بنات، وطب أسنان بنات، ومبنى المدرج المركزي لكلية التجارة، في إطار انتفاضتهم الطلابية للمطالبة بعودة الشرعية ورفض الانقلب العسكري.

 

يأتي ذلك في إطار تظاهراتهم لليوم الثالث على التوالي؛ حيث قام الطلاب بإغلاق مداخل الكليات ومنع الطلاب وهيئة التدريس من استكمال العملية التعليمبة والدراسة، وسط هتافات: "مفيش تدريس من غير رئيس".

 

وشهد حرم جامعة المنيا تنظيم مسيرة حاشدة لطلاب الجامعة، تنديدا بما أسموه بالانقلاب العسكري، ورفضا للاعتداءات التي تعرض لها طلاب جامعة الأزهر على أأيدي رجال الأمن.

 

بدأت المسيرة التي شارك فيها المئات من طلاب الجامعة، بوقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس الجامعة وأعقبتها مسيرة طافت كليات الجامعة وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة، والاعتداءات الأمنية التي تعرض لها طلاب جامعة الأزهر.

 

من ناحية أخرى، نظم العشرات من طلاب كلية الطب بجامعة المنوفية من المؤيدين للرئيس المعزل محمد مرسي و جماعة الإخوان، وقفة احتجاجية داخل مبنى الكلية، للتنديد بما أسموه الانقلاب العسكري على الشرعية والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة والأحداث التى تلت فض الاعتصام.

ورفع المشاركون فى الواقفة لافتات مكتوب عليها "يسقط يسقط حكم العسكر"، "أنا مش إرهابى"، "الدم المصرى هيفضل غالى" مرددين هتافات "قتلوا أخوتنا وقالوا إرهاب واحنا جيران الباب فى الباب"، "قول متخافشي العسكر لازم يمشي".

وأكد أحمد أبو سيار رئيس اتحاد طلاب المنوفية، أن وقفة اليوم نظمها طلاب الإخوان بعد سلسلة من الوقفات نظمها الاتحاد، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، مشيرا إلى أن كلية طب بها 3 طلاب و2 من أعضاء هيئة التدريس معتقلين منذ أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان