رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جامعة القاهرة: حمل الولعات والكبريت يلغي امتحان الطالب

جامعة القاهرة: حمل الولعات والكبريت يلغي امتحان الطالب

شباب وجامعات

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

جامعة القاهرة: حمل الولعات والكبريت يلغي امتحان الطالب

أسماء أبوبكر 19 مايو 2016 14:33

عقد مجلس عمداء جامعة القاهرة اجتماعًا طارئًا اليوم الخميس برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ناقش خلاله جميع الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الجامعى الحالى والتى يتزامن عقدها مع شهر رمضان .

 
وأكد مجلس العمداء، خلال اجتماعه، حظر التدخين، حظراً تاماً داخل لجان الامتحانات ، وكذلك عدم اصطحاب ولاعات أو كبريت داخل اللجان واعتبار ذلك مخالفة تأدبية تؤدى إلى إلغاء امتحان الطالب.
 

وشدد مجلس العمداء على ضرورة تطبيق قرار مجلس الجامعة السابق بخصم بدل الجودة وبدل الجامعة لمدة ثلاثة أشهر لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين لا يشتركون فى أعمال الامتحانات بدون عذر، وكذلك أكد  مشاركة جميع الموظفين بالكليات فى أعمال الامتحانات.
 

وقرر مجلس العمداء الجامعة، تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبعضوية عميد كلية الحقوق وأمين عام الجامعة ومدير الشئون الهندسية ومدير أمن الجامعة لمتابعة أداء الامتحانات بالخيام المقامة بالملاعب وتلقي تقارير يومية بحالتها من جميع النواحي، واقتراح ما يلزم لتوفير الراحة للطلاب . 

 

من جانبة قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، إن  الخيمة المخصصة لأداء الامتحانات هى فقط لطلاب كلية الحقوق وجاءت بصفة استثنائية بسبب تزامن الامتحانات مع شهر رمضان    تقام على فترة واحدة من التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة  ظهراً وتم وضع خطة لتأمينها على مدار 24 ساعة من حيث توفير الأعداد المناسبة من أفراد الأمن الإدارى ،  وتواجد سيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف وتنظيم عملية الدخول والخروج للطلاب من الأبواب المؤدية للملاعب، وكذلك تزويد الخيام بكاميرات المراقبة داخلها وخارجها،إلى جانب توفير وسائل التهوية والإضاءة الآمنة. 

 
وقرر مجلس العمداء  تشكيل لجنة من أساتذة كليات ىالهندسة والعلوم والصيدلة والمعهد القومي لعلوم الليزر  لوضع وثيقة ، تتضمن نظاماً لتأمين حيازة المواد الكيماوية داخل المعامل والغرف بحيث يتم التعامل مع المواد الكيماوية على أساس هذه الوثيقة في الكليات التى تستخدمها.

 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان