رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

اليونان ترحل طالبي لجوء إلى تركيا بالخطأ

اليونان ترحل طالبي لجوء إلى تركيا بالخطأ

شئون دولية

لأجئون في اليونان - ارشيفية

اليونان ترحل طالبي لجوء إلى تركيا بالخطأ

وكالات 06 أبريل 2016 06:00

 رحلت السلطات اليونانية 13 طالباً للجوء إلى تركيا، في إطار الاتفاق الأوروبي مع أنقرة لاستقبال المهاجرين الذين وصلوا مؤخرا إلى أوروبا، ودخل حيز التنفيذ الاثنين الماضي.

وقال فنسنت كوشيتيل، مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، "يبدو أن الشرطة اليونانية نسيت معالجة طلبات لجوء تقدم بها 202 شخص من بينهم 13 تم ترحليهم إلى تركيا"، وفق ما ذكر"موقع سكاي نيوز عربي".

وأضاف كوتشيتيل أن السلطات اليونانية في جزيرة كوس لم تسجل طلبات لجوء 13 أفغانيا وكونغوليا وصلوا إلى الجزيرة بعد 20 مارس الماضي، بسبب الفوضى الإدارية في تدبير شؤون المهاجرين، وإعادتهم بالخطأ إلى تركيا.

وتجنب مسؤولون في الاتحاد الأوروبي مرارا التعليق على هذه الحادثة، قائلين إنه سيتم التحقيق فيها إذا ما كانت صحيحة، في حين نفت الشرطة في جزيرة كوس اليونانية أن تكون قد أعادت أي طالب لجوء بدون إرادته.

ومن شأن هذه الحادثة أن تقوض الاتفاق بين أنقرة وأوروبا بخصوص عبور المهاجرين، الأمر الذي قد يؤدي إلى طرد جميع طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى اليونان بعد 20 مارس الماضي، وهو ما يخالف القانون الدولي.

وقد وعد الاتحاد الأوروبي في وقت سابق طالبي اللجوء إلى اليونان بمعاملة ملفاتهم كل على حدة، على ألا يتم إعادة أي منهم بشكل تلقائي. 

أخبار ذات صلة:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان