رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

موسكو: استمرار الصراع العربي الإسرائيلي يصنع الإرهاب

موسكو: استمرار الصراع العربي الإسرائيلي يصنع الإرهاب

شئون دولية

ميخائيل بغدانوف

موسكو: استمرار الصراع العربي الإسرائيلي يصنع الإرهاب

وكالات 19 أغسطس 2015 13:55

قال الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية "ميخائيل بغدانوف"، إن استمرار الصراع العربي - الإسرائيلي دون حل، سيزيد من تأجيج المشاعر المتطرفة في المنطقة، وسيخلق بيئة خصبة لتجنيد أنصار جدد في صفوف المنظمات الإرهابية.

وفي تصريح أدلى به اليوم لوكالة روسيا اليوم الدولية (حكومية) أوضح بغدانوف أن "بلاده تنتظر انعقاد لقاء وزراء الرباعية الدولية، المعنية بقضية الشرق الأوسط، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة سبتمبر المقبل في نيويورك"، لافتًا أن ذلك كان مطلبا دائما لموسكو.

وأضاف الممثل الخاص لبوتين أن "اجتماعات الرباعية الدولية الخاصة، هامة للغاية من أجل تنسيق الخطوات والإجراءات المتخذة، وإطلاق المبادرات الجماعية المعززة لمسار عملية السلام في المنطقة".

كما شدد المسؤول الروسي على أهمية العمل المشترك لحل القضايا الدولية والإقليمية، قائلًا "العمل المنفرد ولا سيما في قضية معقدة وممتدة لسنوات طويلة كالقضية الفلسطينية أمر لن يقود إلى حلول، وتوحيد الجهود والعمل معًا كيد واحدة وصوت واحد سيكون أكثر أهمية وتأثيرًا على أطراف عملية السلام".

وتضم اللجنة الرباعية الدولية المكلّفة بملف قضية الشرق الأوسط، روسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان