رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الأحد 07 يونيو 2020 م | 15 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

تحذير من ارتفاع أعداد ضحايا سيول ميانمار

تحذير من ارتفاع أعداد ضحايا سيول ميانمار

شئون دولية

إجلاء الآلاف بعد أمطار موسمية تسببت بسقوط قتلى

تحذير من ارتفاع أعداد ضحايا سيول ميانمار

وكالات 03 أغسطس 2015 08:15

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، من احتمال ارتفاع أعداد ضحايا السيول التي خلفتها الأمطار الغزيرة المتواصلة منذ 10 أيام في ميانمار، أسفرت عن مصرع 27 شخصا على الأقل، وتشريد 156 ألف شخص.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الشؤون الإنسانية للمنظمة الدولية، أشار إلى انقطاع الاتصالات عن بعض التجمعات السكنية في المناطق الأكثر تضررا بالسيول، وسط مخاوف من تصاعد حجم الخسائر البشرية والمادية، في حال استمرار الأمطار بضعة أيام أخرى.

 

في سياق متصل، أعلن الرئيس الميانماري "ثين سين"، حالة الطوارئ في أربع ولايات إجتاحتها السيول، التي شكلت أكبر  كارثة من هذا النوع في البلاد، خلال السنوات الأخيرة.
 

هذا ويتعذر الوصول إلى عاصمة ولاية تشين، "هاكا"، التي شملتها حالة الطورائ، منذ نحو أسبوع، لانسداد الطرقات جراء الانزلاقات الطينية، وسط أنباء عن وجود نقص في الأغذية والمياه الصالحة للشرب، في المدينة.
 

بدوره أعلن الصليب الأحمر الميانماري، تهدم أكثر من 300 منزل في ولاية راخين (أراكان) بفعل السيول، حيث تم إجلاء نحو 1500 شخص.
 

وزادت الأمطار الغزيرة والسيول من معاناة نحو 140 ألف مسلم أراكاني، يعيشون في مخيمات متواضعة بالمنطقة، ويُعَدُّون من بين أكثر المتضررين جرّاء الكارثة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان