رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الأحد 07 يونيو 2020 م | 15 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن تدعم 6 ملايين لاجئ سوري بـ65 مليون دولار

واشنطن تدعم 6 ملايين لاجئ سوري بـ65 مليون دولار

شئون دولية

لاجئون سوريون

واشنطن تدعم 6 ملايين لاجئ سوري بـ65 مليون دولار

وكالات - الأناضول 30 يوليو 2015 17:26

قالت السفارة الامريكية بالأردن، إن بلادها قدمت منحة إضافية قيمتها 65 مليون دولار، لبرنامج الغذاء العالمي، من أجل دعم نحو 6 ملايين لاجئ سوري حول العالم.

 

وأضافت السفارة في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، أنه تم تخصيص مبلغ 21.3 مليون دولار للأردن بأثر فوري بعد قرار عمان وقف جميع المساعدات لبعض اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها، وعددهم نحو 440 ألف لاجئ، بحسب إحصاءات أردنية رسمية.

 

وقال البيان، إن الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ومكتب الغذاء من أجل السلام، ساهمت الآن بأكثر من 1.2 مليار دولار لعمليات برنامج الغذاء العالمي في سوريا.

 

وأضاف البيان، "يشمل البرنامج أكثر من 530 مليون دولار لأنشطتنا داخل سوريا، وأكثر من 693 مليون دولار لأنشطتنا التي يستفيد منها اللاجئون السوريون، مخصص منها أكثر من 245 مليون دولار للاجئين في الأردن، وأكثر من 311 مليون دولار في لبنان، وأكثر من 75 مليون دولار في تركيا".

 

ويقدم برنامج الغذاء العالمي منذ عام 2013 والذي تمول الولايات المتحدة جزءًا كبيرًا منه، المساعدة الغذائية للاجئين، بينما يساهم أيضًا بحوالي مليار دولار في اقتصاد كل من الأردن، ولبنان، وتركيا، ومصر، والعراق.

 

وقام البرنامج أيضًا بتعزيز الاقتصاد المحلي، وتخفيض الضغط على كاهل المجتمعات المضيفة، التي قامت وبسخاء بفتح أبوابها أمام اللاجئين من سوريا.

 

وقال البيان "الولايات المتحدة، هي أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية للأزمة السورية، وتقدم أكثر من 3 مليارات دولار منذ بدء النزاع، بما في ذلك نحو 1.4 مليار دولار من المساعدات الغذائية، لمساعدة الملايين داخل سوريا وخارج حدودها، للحصول على الغذاء، والرعاية الطبية العاجلة، والإمدادات والإغاثة التي هم بأمس الحاجة إليها".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان