رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أردوغان: محال مواصلة السلام مع "العمال الكردي" بالشكل الحالي

أردوغان: محال مواصلة السلام مع العمال الكردي بالشكل الحالي

شئون دولية

رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي

أردوغان: محال مواصلة السلام مع "العمال الكردي" بالشكل الحالي

وكالات 28 يوليو 2015 12:32

 

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن إقامة "منطقة أمنية" في شمال سوريا سيسهل عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، مؤكدا من جهة أخرى على استحالة مواصلة عملية السلام مع متمردي حزب العمال الكردستاني إذا واصل شن الهجمات.

وفي مؤتمر صحفي في أنقرة قبل أن يبدأ جولة تستمر أربعة أيام في الصين وإندونيسيا، قال أردوغان، الثلاثاء، إن "تطهير هذه المناطق وإقامة منطقة أمنية سيسمح بعودة" اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا وعددهم يقارب 1.8 مليون نسمة إلى بلادهم.

وسبق أن قال مسؤول أميركي كبير الاثنين إن الشراكة الجديدة بين الولايات المتحدة وتركيا "تهدف إلى إقامة منطقة خالية من تنظيم الدولة.. وضمان قدر أكبر من الأمن والاستقرار على طول الحدود التركية مع سوريا"، حيث بدأ الجيش التركي عمليات ضد داعش.

وبالتزامن مع بدء اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي بناء على طلب أنقرة لبحث دعم الجهود التركية، شدد الرئيس التركي على أن العمليات العسكرية ضد الناشطين الأكراد ومتشددي تنظيم الدولة ستستمر بـ"العزم نفسه" وأن "التراجع غير وارد".

وعن عملية السلام مع حزب العمال الكردستاني، قال أردوغان "من غير الممكن أن نواصل عملية السلام مع الذين يهددون وحدتنا الوطنية وأواصر الأخوة بيننا"، في وقت استمرت الهجمات ضد أفراد القوات الأمنية التركية وغارات أنقرة على مواقع للأكراد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان