رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فابيوس: نأمل أن تدخل المفاوضات الإيران مرحلتها النهائية

فابيوس: نأمل أن تدخل المفاوضات الإيران مرحلتها النهائية

شئون دولية

وزير الخارحية الفرنسي، لوران فابيوس

فابيوس: نأمل أن تدخل المفاوضات الإيران مرحلتها النهائية

وكالات - الأناضول 12 يوليو 2015 15:38

أعرب وزير الخارحية الفرنسي، لوران فابيوس، عن أمله في أن تكون المفاوضات النووية مع إيران، قد دخلت مرحلتها النهائية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها لدى وصوله اليوم الأحد، للعاصمة النمساوية فيينا، للانضمام إلى المفاوضات الجارية بين إيران ومجموعة 5+1، بهدف التوصل إلى اتفاق شامل حول برنامج طهران النووي.
 

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري في تصريحات له، إن "عدداً من المسائل الهامة لم يتم حلها بعد"، لكنه أضاف "لا زلت متفائلاً".
 

وأعرب مسؤول إيراني رفيع المستوى، لـ"الأناضول"، عن اعتقاده أنه سيتم التوصل إلى اتفاق اليوم، قائلا "هناك بعض الأمور التي لابد أن يقوم وزراء الخارجية بحلها".
 

ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى فيينا في وقت لاحق اليوم، للمشاركة في المفاوضات.
 

وتدعم روسيا والصين طلب إيران رفع حظر السلاح المفروض عليها، كمقدمة لأي اتفاق محتمل حول برنامجها النووي.
 

وكان من المفترض أن تنتهي المفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق شامل حول برنامج إيران النووي، يوم 30 يونيو الماضي، لكن تم تمديدها أولاً إلى 7 يوليو الجاري، ومن ثم إلى 10 من الشهر نفسه، قبل أن يتم تمديدها مؤخراً إلى يوم غدٍ الإثنين.
 

وتهدف إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، وروسيا، وبريطانيا، وفرنسا، والصين، وألمانيا) إلى التوصل لاتفاق شامل ينطوي عليه إيقاف طهران كافة أنشطتها التي يمكن أن تفتح الطريق نحو صناعة قنبلة نووية، ورفع العقوبات المفروضة عليها تدريجياً.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان