رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الأحد 07 يونيو 2020 م | 15 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فرنسا وألمانيا تستضيفان 21 ألف لاجىء ضمن خطة توزيعهم في أوروبا

فرنسا وألمانيا تستضيفان 21 ألف لاجىء ضمن خطة توزيعهم في أوروبا

شئون دولية

لاجئون في اليمن - ارشيفية

فرنسا وألمانيا تستضيفان 21 ألف لاجىء ضمن خطة توزيعهم في أوروبا

وكالات 10 يوليو 2015 02:47

 

قررت فرنسا و ألمانيا استضافة ثلث اللاجئين الذي يعتزم الاتحاد الأوروبي إعادة توزيعهم خلال العامين القادمين للتخفيف عن إيطاليا واليونان اللتين تواجهان تدفق إعداد كبيرة من المهاجرين عبر البحر المتوسط .

وقال وزيرا داخلية فرنسا برنار كازنوف وألمانيا توماس دو مزيير - عقب اجتماعهما اليوم الخميس مع نظرائهما الأوروبيين بلوكسمبورج - إن بعض الدول الأعضاء الأخرى بالاتحاد الأوروبي ستعلن في الأيام القادمة ، بتوجيه من الاتحاد الأوروبي - عن مساهمتها في استقبال الرعايا الذين فروا من بلدانهم بسبب الحرب.

ومن المقرر أن تستضيف فرنسا نحو 9100 شخص فيما ستستقبل ألمانيا 12100 شخص أغلبهم من أريتيريا وسوريا وهي نسب متوافقة مع توجيهات المفوضية الأوروبية .
وأكد كازنوف حرص فرنسا وألمانيا على توفير استقبال لائق للأشخاص الذين ينطبق عليهم صفة اللجوء إلا أنه أوضح أن هذا التضامن مرهون بعدد من الشروط من بينها إنشاء مناطق انتظار لفصل اللاجئين الفعليين عن المهاجرين الاقتصاديين الذين سيتم ترحيلهم بالتنسيق مع بلدانهم الأصلية .

ومن جانبه .. قال وزير الخارجية الألماني أن هناك بعض الدول الأوروبية متخوفة من نظام توزيع اللاجئين الذي قد يشجع آخرين على القدوم ، مذكرا بالمهلة التي حددتها المفوضية الأوروبية حتى نهاية الشهر الجاري للتوصل إلى اتفاق .

وكانت مصادر أوروبية متطابقة قد أفادت بأن إسبانيا والنمسا امتنعتا اليوم عن إعلان مساهمتهما .

يذكر أن نحو 140 ألف مهاجر وصلوا منذ مطلع العام الجاري إلى إيطاليا واليونان قادمين من السواحل الليبية والتركية ، وفقا للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان