رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

باكستان تؤكد: عطل فني وراء سقوط طائرة الدبلوماسيين

باكستان تؤكد: عطل فني وراء سقوط طائرة الدبلوماسيين

شئون دولية

تحطم مروحية

باكستان تؤكد: عطل فني وراء سقوط طائرة الدبلوماسيين

وكالات - الأناضول 08 مايو 2015 21:45

جددت باكستان تأكيدها، مساء اليوم الجمعة، أن المروحية التي تحطمت وعلى متنها دبلوماسيين من النرويج والفيلبين، جاءت نتيجة عطل فني، ولا يوجد شبهة إرهابية وراء الحادث.

وأعلن "عزيز احمد تشودري" الأمين العام لوزارة الخارجية الباكستانية، أن حادث تحطم  المروحية التي سقطت في وقت سابق اليوم الجمعة، بمنطقة "غلغيت" بولاية بالتستان شمالي باكستان، جاء نتيجة عطل فني، وأنه لا توجد أي شبهة إرهابية وراء الحادث.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول الباكستاني، اليوم، في مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة باكستان، والتي قال فيها "كان رئيس الوزراء نواز شريف، سيفتتح أحد المشاريع السياحية، وتمت دعوة عدد من السفراء وزوجاتهم لحضور الاحتفال، لكن مروحية من 4 مروحيات كانت تقل المدعويين سقطت في مكان قريب من مكان الهبوط المقرر".

 

وتابع "تشودري" قائلا: "ولقد أسفر الحادث عن مقتل 7 أشخاص هم سفيرا الفلبين والنرويج، وزوجتا سفيري ماليزيا وأندونيسيا، فضلا عن ثلاثة من أفراد من طاقم الطائرة المنكوبة"، معربا عن أسفه للحادث.

 

وأشار إلى أن الجهات المعنية تقوم حاليا بفحص صندوقي الطائرة، وأن قيادة القوات الجوية الباكستانية تتابع عمليات البحث والإنقاذ عن كسب، موضحا أن رئيس الوزراء كان يريد التوجه إلى مكان الحادث "لكن التدابير الأمنية التي كان سيتم اتخاذها كانت ستعرقل أعمال الانقاذ، لذلك تم إلغاء الزيارة".

 

وتحطمت المروحية وهى من طراز إم آي-17 أثناء محاولتها الهبوط اضطراريًا بمنطقة وادي نالتار، شمالي باكستان، وأسفر الحادث كذلك عن إصابة 5 أشخاص من بينهم سفيرا هولندا وبولندا. 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان