رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

14 قتيلاً حصيلة هجوم فندق بمقديشو و"الشباب" تهدد بهجمات جديدة

14 قتيلاً حصيلة هجوم فندق بمقديشو والشباب تهدد بهجمات جديدة

شئون دولية

14 قتيلاً في هجمات بالصومال

14 قتيلاً حصيلة هجوم فندق بمقديشو و"الشباب" تهدد بهجمات جديدة

وكالات - الأناضول 28 مارس 2015 20:17


 أعلن وزير الإعلام الصومالي، محمد عبدي حير ماريي، اليوم السبت، أن الحصيلة النهائية للهجوم الذي استهدف فندق مكة المكرمة بمقديشو، مساء أمس، بلغت 14 قتيلا.

وفي تصريح له اليوم قال الوزير إن "الهجوم الإرهابي الذي شهد فند مكة المكرمة أسفر عن مقتل 14 شخصا، بينهم مسؤولان حكوميان وأربعة من قوات الأمن، وإصابة 13 آخرين بجروح إصابات بعضهم  خطيرة."
 

وأضاف الوزير أن السلطات الأمنية نحجت في إحكام سيطرتها على الوضع داخل الفندق ومحيطه في الساعات الأولى من  صباح اليوم؛ بعد نحو 15 ساعة استغرقها الهجوم الذي نفذتها عناصر من حركة "الشباب المجاهدين"، المرتبطة بتنظيم القاعدة.
 

ومضى الويز الصومالي  قائلا إن "خمسة من مقاتلي الحركة اقتحمو الفندق وحاولوا أن يكرروا مشهد مركز ويست جيت التجاري في نيروبي ( تعرض لهجوم مماثل في سبتمبر (أيلول)  2013 والذي بقي ثلاثة أيام تحت قبضة عناصر من حركة الشباب"، مشيرا أن القوات الخاصة حالت دون ذلك حيث قتلوا المهاجمين و حرروا جميع من كانوا في الفندق.
 

بدوره قدم رئيس الوزراء الصومالي عمر عبدالرشيد تعازيه إلى أسر ضحايا الهجوم على الفندق.
 

وقال عبد الرشيد إن دولة الإمارات تعهدت بتوفير المستلزمات الطبية لعلاج المصابين جراء الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندق مكة المكرمة.
 

من جهتها هددت حركة الشباب على لسان شيخ على طيري الناطق الرسمي للحركة، عبر مواقع موالية لها على شبكة الإنترنت، بمزيد من هجمات على القوات الأجنبية وعملائهم في إشارة إلى القوات الحكومية،
 

وحول منفذي الهجوم على الفندق قال طيري إن بعض منفذي العملية التي أسماها بالمباركة عادوا سالمين وسوف ينفذون عمليات نوعية أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان