رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | الجمعة 13 ديسمبر 2019 م | 15 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير خارجية فرنسا : إيران لا يمكن أن تطرح نفسها كقوة سلام

وزير خارجية فرنسا : إيران لا يمكن أن تطرح نفسها كقوة سلام

شئون دولية

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

وزير خارجية فرنسا : إيران لا يمكن أن تطرح نفسها كقوة سلام

وكالات - أ ش أ 28 مارس 2015 04:41


 

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن ايران لا يمكن أن تطرح نفسها كقوة سلام لا تسعى مطلقا لامتلاك القنبلة النووية و في الوقت ذاته تساند تمرد الحوثيين في اليمن.

و قال فابيوس في مقابلة مع قناة فرانس ٢٤نعتقد انه من غير المشروع ان تقدم ايران هذا الدعم للمتمردين الحوثيين في الوقت الذي يوجد فيه رئيسا في السلطة لا يمكن طرده بهذه الطريقة.

وأضاف انه إذا تم مناقشة الأمر في مجلس الأمن، فإن بلاده ستساند عودة الرئيس الشرعي و إجراء مباحثات للتوصل إلى حل شامل.

و كانت السعودية قد أطلقت الخميس عملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين الشيعة في اليمن للدفاع عن الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأعلنت الرياض أن دول الخليج تشارك في هذا التدخل بالإضافة إلى مصر و الأردن و السودان و باكستان و المغرب ، فيما أكدت الولايات المتحدة الحليفة للرئيس اليمني دعمها لهذا التحالف من خلال توفير دعم لوجيستي و استخباراتي.

و فيما يتعلق بالمفاوضات الجارية حول البرنامج النوري الإيراني، اكد فابيوس مجددا حق ايران في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية و لكن فيما يتعلق بتصنيع القنبلة الذرية نقول صراحة لا.و أردف قائلا: ما زال هناك تقدم يتعين احرازه...لم نصل بعد لنهاية المفاوضات.

و تعليقا على المفاوضات الجارية في سويسرا بين طهران و مجموعة ٥+١التي تضم  الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، الصين، فرنسا، ألمانيا. اكد فابيوس ان بلاده كقوة للأمن و السلام تأمل في التوصل الى اتفاق و لكنها ترى انه لن يدوم الا لو كان قويا.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان