رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأحد 19 يناير 2020 م | 23 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

"فيلدرز" يطالب بتسفير "الجهاديين" إلى سوريا والعراق للتخلص منهم

فيلدرز يطالب بتسفير الجهاديين إلى سوريا والعراق للتخلص منهم

شئون دولية

جيرت فيلدرز، رئيس حزب من أجل الحرية

"فيلدرز" يطالب بتسفير "الجهاديين" إلى سوريا والعراق للتخلص منهم

وكالات 27 مارس 2015 19:46

طالب جيرت فيلدرز، رئيس حزب "من أجل الحرية" الهولندي المتطرف، أوروبا بالسماح لـ"الجهاديين" بالسفر إلى سوريا والعراق، ومناطق الصراع في الشرق الأوسط، أو حبسهم احتياطيًا لمنعهم من التحرك بحرية في المجتمع.

وقال خلال "فيلدرز"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الزعيم اليمين النمساوي كريستيان هانز شتراخه، رئيس حزب "الأحرار"، اليوم، بفيينا، إنه يجب على أوروبا السماح للجهاديين بالسفر إلى مناطق الصراع في الشرق الأوسط وخاصة سوريا والعراق"، في إشارة للتخلص مما يراه تهديدهم للمجتمع الأوروبي.

وأضاف "في حال عودة هؤلاء الجهاديين إلى أوروبا مرة أخرى فإنهم يمثلون قنبلة موقوتة"، مطالباً بضرورة "حبسهم احتياطياً لمنعهم التحرك بحرية في المجتمع".

ودعا فيلدرز إلى وقف الهجرة من الدول ذات الأغلبية المسلمة، مطالباً بتشديد الرقابة على الحدود بين دول شنغن، معتبرا أن "الإسلام لايتفق مع الحرية".

واستطرد : نحن على السواء لسنا خائفين من قول الحقيقة، نحن نعمل من أجل الحفاظ على القومية، ونحن لسنا خائفين من التحدث بعقل عندما يتعلق الأمر بمكافحة الهجرة غير المشروعة".

وتشهد زيارة السياسي الهولندي لالقاء محاضرة توصف بأنها "معادية للإسلام"، حراسة مشددة من رجال مكافحة الإرهاب ( الكوبرا) ومراقبة مستمرة بواسطة الطائرة الهليكوبتر.

ومن جانبه رفض شتراخه الانتقادات الموجهة لزيارة فيلدرز، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار حرية الرأي وليست متطرفة.

وكان وزير الخارجية النمساوي، سابستيان كورتس، انتقد المحاضرة التي سيلقيها فيلدرز.

 وقال إن المحاضرة "ستعمل على استمرار تقسيم المجتمع"، قبل أن يضيف "من ليس مخالفاً للقانون الجنائي يجب أن يكون له مكان في الدولة الديمقراطية حتى ولو لم يعجبنا."

وأكد الوزير النمساوي إصرار بلاده على تعزيز الحوار بين الغرب والإسلام من خلال الأمم المتحدة، مشدداً على الحاجة إلى تعزيز التعايش بين جميع الأديان في أوروبا من أجل تقليل مساحة الأرض الخصبة للتطرف.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان