رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

تقرير طبي: مساعد قائد الطائرة الألمانية المنكوبة مريض نفسي

تقرير طبي: مساعد قائد الطائرة الألمانية المنكوبة مريض نفسي

شئون دولية

مساعد قائد الطائرة المنكوبة

تقرير طبي: مساعد قائد الطائرة الألمانية المنكوبة مريض نفسي

وكالات - الأناضول 27 مارس 2015 14:14

عثرت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة خلال تفتيشها منزل "اندرياس لوبيتس" مساعد قائد الطائرة الألمانية التابعة لشركة "جيرمان وينجز" التي تحطمت الثلاثاء الماضي على تقرير طبي حصل عليه يوم سقوط الطائرة يظهر أن لوبيتس مريضا نفسيا.

 

وأفاد بيان صادر عن نيابة مدينة "دوسلدورف"، بأن الشرطة عثرث على تقرير طبي ممزق صادر عن طبيب يوم وقوع الحادثة، وفيما لم يذكر البيان تفاصيل حول محتويات التقرير، كشفت وثائق خاصة للهيئة الألمانية للإشراف على النقل الجوي أن لوبيتس كان يعاني من اكتئاب حاد عام 2009  ويخضع للعلاج النفسي.

 

وأضاف أنه عثر خلال تفتيش المنزل على وثائق طبية تعد مؤشرا على أن لوبيتس كان يخفي مرضه عن رب العمل والمجاورين، مؤكدا عدم عثور الشرطة على رسالة انتحار في المنزل، ولم يجدوا دلائل توحي بأن الحادث له دوافع سياسية أودينية.

 

وأفادت سلطات التحقيق في سقوط الطائرة الألمانية "جيرمان وينغز" في رحلتها رقم 9525 بين برشلونه الإسبانية ودوسلدورف في ألمانيا، أنه لم يتم العثور على أي رسالة وداعية من مساعد الطيار أندريه لوبيتز بعد تفتيش شقته، بحسب المدعي العام في دوسلدورف الجمعة، كما لم يتم العثور على ما يفيد ادعاء المسؤولية عن سقوط الطائرة.

 

وكان المدعى العام الفرنسي في مدينة مارسيليا أعلن أمس الخميس أن مساعد قائد الطائرة الألمانية المنكوبة كان وحده في قمرة القيادة، وأن هناك شكوكًا بأنه تعمد إسقاط الطائرة. 

 

وتشير المعلومات حول مسار الرحلة، إلى أن برنامج الطيار الآلي للرحلة رقم 9525 تمت إعادة برمجته من قبل شخص في قمرة القيادة، بحيث تم تغيير ارتفاع الطائرة لتهبط من 38000 قدم إلى 100 قدم فقط بحسب موقع  Flightradar24، والذي يتابع معلومات الملاحة الجوية.

 

والثلاثاء الماضي، قالت المديرية العامة للطيران المدني، والشرطة الفرنسية، إن طائرة من طراز "إيرباص A320" تابعة لشركة "جيرمان وينجز" الألمانية، تحطمت في منطقة برشلونيت، بإقليم الب دي هوت، فوق جبال الألب، جنوبي البلاد، وعلى متنها 144 راكبًا بالإضافة إلى طاقم مكون من 6 أفراد.

 

وكانت الطائرة المنكوبة، في طريقها من مدينة برشلونة الإسبانية، إلى دوسلدروف الألمانية، بحسب المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان