رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الثلاثاء 21 يناير 2020 م | 25 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

مباحثات "إيرانية – أمريكية" بشأن الأزمة اليمنية في سويسرا

مباحثات إيرانية – أمريكية بشأن الأزمة اليمنية في سويسرا

شئون دولية

جون كيري، وجواد ظريف

مباحثات "إيرانية – أمريكية" بشأن الأزمة اليمنية في سويسرا

وكالات - الأناضول 26 مارس 2015 20:40

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مع نظيره الإيراني،  جواد ظريف، مباحثات مشتركة وبشكل "مقتضب" حول تطورات الوضع في اليمن، وذلك على هامش المفاوضات النووية التي تجري بمدينة لوزان السويسرية.

وقال مدير العلاقات الإعلامية لوزارة الخارجية الأمريكية، جيف راثكي، اليوم، خلال موجز الوزارة الصحفي من واشنطن "التقى الوزير جون كيري في اجتماع منفرد مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف حيث أثار الوزير كيري بشكل مختصر موضوع اليمن مع نظيره الإيراني، لكن دعوني أشدد هنا على أن هذا الموضوع لم يكن محور هذه اللقاءات"، مضيفاً أن العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن "لن يكون لها تأثيرٌ على المباحثات" النووية مع إيران.

راثكي تحدث كذلك عن مكالمة للوزير الأمريكي جون كيري مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماع هاتفي أثنى خلاله على "أداء التحالف في التحرك العسكري ضد الحوثيين، لافتاً إلى دعم الولايات المتحدة لجهود التحالف بما في ذلك تبادل المعلومات الاستخبارية، والمساعدة في تحديد الأهداف والمشورة والدعم اللوجستي للغارات ضد أهداف الحوثيين".

 

وبين أن الوزراء العرب "أعربوا جميعهم عن دعمهم للمفاوضات السياسية كأفضل طريقة لحل الأزمة لو لم يطلق الحوثيون حملة عسكرية بدلاً عن ذلك".

 

وأكد أنه "لا يوجد حل عسكري خالص للوضع في اليمن، وأن بلاده تتفهم مخاوف السعوديين خاصة بعد فشل الحوثيين، كما تعلمون، في الاشتراك بشكل جدي في عملية الحوار السياسي، ولذا ففي هذا النطاق نحن نتفهم وندعم التحرك الذي بدأوه".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان