رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

ن. تايمز: طيار واحد كان في القمرة عند سقوط الطائرة الألمانية

ن. تايمز: طيار واحد كان في القمرة عند سقوط الطائرة الألمانية

وكالات - الأناضول 26 مارس 2015 06:51

 

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن طيارًا خرج من قمرة القيادة، ولم يعد يستطع الدخول إليها لاحقًا، وأن طيارًا واحدًا فقط كان في القمرة لحظة تحطم الطيارة، حسب التسجيلات الصوتية.


 

وحسب تصريحات أدلى بها مسؤول في فريق التحقيق بالحادث، لم يكشف عن اسمه، فإن التسجيلات الصوتية تتضمن المحادثات الروتينية بين الطيارَين أثناء إقلاع الطائرة وارتفاعها، ويتضح منها أن أحد الطيارين غادر قمرة القيادة بعد أن أتمت الطائرة ارتفاعها، إلا أنه لم يتمكن من فتح الباب والعودة إليهالاحقًا.


 

وقال المسؤول للصحيفة: "يطرق الشخص في الخارج الباب طرقًا خفيفًا، إلا أنه لا يتلقى جوابًا. بعد ذلك يطرق الباب بشدة لكن لا يصدر أي صوت عن قمرة القيادة. عندها نسمع محاولة الشخص في الخارج كسر باب القمرة".


 

ويشير المسؤول إلى أنه من غير المعروف لماذا خرج الطيار الآخر، لكن الشيء المؤكد هو أن الطيار الذي بقي في قمرة القيادة كان وحيدًا لحظة تحطم الطائرة".


 

وتورد نيويورك تايمز في خبرها أن أي حوار لم يجر بين قمرة القيادة وبرج المراقبة بعد بدء الطائرة بالانخفاض من علو 38 ألف قدم، وأنه لم يصدر عن الطائرة أي نداء طوارئ أو استغاثة.


 

ونقلت وسائل إعلام فرنسية، أول أمس الثلاثاء، عن المديرية العامة للطيران المدني، والشرطة الفرنسية، أن طائرة من طراز "إيرباص A320" تابعة لشركة "جيرمان وينجز" الألمانية، تحطمت في منطقة برشلونيت، بإقليم الب دي هوت، فوق جبال الألب، جنوبي البلاد، وعلى متنها 142 راكبا بالإضافة إلى طاقم مكون من 6 أفراد. غير أن بيانا لاحقا للشركة المالكة نشرته على موقع "تويتر"، قالت فيه إن الطائرة كانت تقل 144 راكباً، وستة من أفراد طاقمها.


 

وكانت الطائرة المنكوبة، في طريقها من مدينة برشلونة الإسبانية، إلى دوسلدروف الألمانية، بحسب المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان