رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

اكتشاف مقبرة جماعية بنيجيريا

اكتشاف مقبرة جماعية بنيجيريا

شئون دولية

بوكو حرام

اكتشاف مقبرة جماعية بنيجيريا

الأناضول 21 مارس 2015 14:59

عثر الجيش التشادي على مقبرة جماعية تحوي 100 جثة على الأقل في بلدة "دامازاك" شمال شرق نيجيريا، بحسب مسؤول عسكري رفيع من الجيش التشادي.

وقال اللواء في الجيش التشادي، عبد الرحمان دجيمي، إن الجيش عثر أمس الجمعة على مقبرة جماعية عند مخرج بلدة "دامازاك" تضم جثثا متحللة يصعب التعرف على ملامح أصحابها تحمل آثار طلقات رصاص أو ضربات مدية، يرجح أن تعود إلى بضع أسابيع.

وقال دجيمي، الذي يعمل في المنطقة للأناضول، إن الجثث تملأ المكان وأن رجاله يواصلون عمليات البحث.

وأضاف دجيمي أنه "لم تترك بوكو حرام أحدا من سكان البلدة على قيد الحياة، بخلاف أولئك الذين تمكنوا من الفرار، إما أن تكون معهم أو تتعرض للقتل".

وقامت جماعة "بوكو حرام" المتشددة بعدة انتهاكات في منطقة شمال شرق نيجيريا وفي الشمال الكاميروني وقد أعلنت منذ 7 مارس الماضي ولاءها لتنظيم "داعش".

وقدم بعض ممن نجوا من هذه المجزرة وتجمعوا في أقاصي البلدة غير بعيد عن معسكر قوات التحالف التشادية النيجيرية وأغلبهم من الأطفال و كبار السن، شهادات مروعة عن الواقعة للاناضول، على غرار "مبودو كالاه" الذي لا يعرف شيئا عن مصير زوجته و اطفاله الأربعة، قائلا: "لا أدري إن كانوا مازالوا على قيد الحياة أم لا، يقومون (بوكو حرام) إما بقتل او بتجنيد من هم قادرين على القتال".

وتقع المنطقة في الوقت الراهن تحت سيطرة كل من الجيش النيجيري والجيش التشادي الذي قام بتحرير البلدة على إثر عملية برية وجوية مشتركة في 9 مارس الماضي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان