رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

55 مليون يورو مساعدات ألمانية للاجئين السوريين في لبنان

55 مليون يورو مساعدات ألمانية للاجئين السوريين في لبنان

شئون دولية

اللاجئين السوريين فى لبنان

55 مليون يورو مساعدات ألمانية للاجئين السوريين في لبنان

وكالات - الأناضول 19 مارس 2015 17:22

أعلن وزير التعاون والتنمية الاقتصادية الألماني، غيرهالد مولير، اليوم الخميس، أن بلاده ستقدم مساعدات جديدة للنازحين السوريين في لبنان بقيمة 55 مليون يورو، مؤكدا أن برلين تهدف "بشكل رئيسي" إلى إنهاء الحرب في سوريا.

وفي تصريحات صحفية عقب زيارته رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، مقر الحكومة في بيروت، قال مولير إن برلين "تعتزم تقديم مساعدات للاجئين السوريين في لبنان بقيمة 55 مليون يورو من أجل تحسين أوضاعهم"، دون أو يوضح توقيت تقديم هذه المساعدات.

وأضاف أن بلاده ستساهم بمبلغ 52 مليون يورو خلال مؤتمر المانحين لأجل اللاجئين السوريين المقرر عقده بالكويت نهاية الشهر الجاري.

وأكد أن بلاده "تقف الى جانب لبنان في تعامله مع المشاكل الكبيرة الناتجة عن مسألة اللاجئين"، مقدرا "الجهود المبذولة من قبل لبنان حكومة وشعبا في هذا المجال".

واعتبر أن "الهدف الرئيسي قبل كل شيء هو إنهاء الحرب في سوريا"، مؤكدا أن برلين "تقدم كل الدعم والمساعدة للبلدان المجاورة للأردن ولتركيا وبشكل خاص للبنان للتغلب على مشكلة العدد الكبير للاجئين".

وأوضح أنه "خلال السنوات الثلاث الأخيرة قدمت ألمانيا لهذا الهدف مبلغا يعادل 850 مليون يورو... تلقت لبنان منها 250 مليون يورو"، مشيرا الى أنه "سيتم زيادة المساعدة وتعزيز هذا الدعم مستقبلا".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان