رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

قرض أمريكي بقيمة ملياري دولار إلى أوكرانيا

قرض أمريكي بقيمة ملياري دولار إلى أوكرانيا

شئون دولية

تدهور الأوضاع فى أوكرانيا

قرض أمريكي بقيمة ملياري دولار إلى أوكرانيا

الأناضول 28 يناير 2015 14:28

وقّع الجانبين الأمريكي والأوكراني؛ إعلاناً متعلق بمنح الولايات المتحدة الأمريكية؛ ضمانات قروض بقيمة 2 مليار دولار إلى أوكرانيا.

 

والتقى وزير الخزانة الأمريكي "جاكوب لو"؛ ووزيرة المالية الأوكرانية "نتاليا ياريسكو"، في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث تناولا قضية المساعدات المالية الأمريكية إلى أوكرانيا، واختتم اللقاء بتوقيع الإعلان.

 

من جانبها صرّحت الوزيرة ياريسكو؛ أن "القرض سيدخل في تنفيذ الإصلاحات التي بدأتها أوكرانيا، وسيضمن قدوم المستثمرين الدوليين، ويوفر إمكانية تحقيق مناخ عمل إيجابي للاستثمار"، بحسب تعبيرها. كما أعربت عن امتنانها للإدارة الأمريكية؛ بسبب دعمها لبلادها في هذه الفترة العصيبة.
 

بدوره أعلن الوزير الأمريكي؛ عن استعداد الإدارة الأمريكية؛ لمنح أوكرانيا قرضاً إضافياً، بقيمة مليار دولار، في النصف الأول من العام الجاري؛ شريطةَ إنفاقه في برنامج الإصلاحات.

وأوضح الوزير "لو"؛ أن المساعدات المالية سيتم إنفاقها في الإصلاحات المزمعة، في قطاع الطاقة، ومكافحة الفساد، وأن المسؤولين الأوكرانيين؛ يتحركون وفقاً لبرنامج الإصلاحات الطموح، وأن جهودهم بحاجة إلى مساعدات دولية.

كما أشار الوزير الأمريكي؛ إلى أن بلاده قدمت العام المنصرم؛ قرضاً بقيمة مليار دولار، ومساعدات أخرى قيمتها 340 مليون دولار، وأضاف قائلاً: " عملنا العام الماضي مع صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، وشركاء آخرين؛ من أجل دعم أوكرانيا، وسنستمر في ذلك ".

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان