رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

تركيا تتسلم ثاني طائرة شحن بقدرات إستراتيجية ساهمت بتصنيعها

  تركيا تتسلم ثاني طائرة شحن بقدرات إستراتيجية ساهمت بتصنيعها

شئون دولية

طائرة تركية هجومية - ارشيفية

تركيا تتسلم ثاني طائرة شحن بقدرات إستراتيجية ساهمت بتصنيعها

الأناضول 24 ديسمبر 2014 04:31

أعلنت مستشارية الصناعات الدفاعية التركية، عن وصول ثاني طائرة شحن جوي، بقدرات إستراتيجية من طراز "A400M"، إلى تركيا، قادمة من أسبانيا التي أنتجتها بالتعاون مع تركيا وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا، والتي توصف بأنها "طائر شحن المستقبل".

وذكر بيان صدر عن المستشارية التركية، أمس الثلاثاء، أن عملية تسليم الطائرة الثانية من أصل 10 طائرات مزمع شرائها  في إطار برنامج طائرات النقل الاستيراتيجي، قد انتهت في الـ22 من الشهر الجاري، مشيرا إلى أنه أمس الثلاثاء 23 ديسمبر انتقلت الطائرة من مدينة "أشبيلية" الاسبانية التي شهدت المراحل الأخيرة من تجميع الطائرة، لتصل إلى القيادة التركية لقاعدة النقل العسكري الرئيسية الـ 12 بولاية "قايصري".

 

ويمكن لهذه الطائرة التحليق على ارتفاع 11 ألف و300 مترا، والطيران بسرعة 780 كلم في الساعة كحد أقصى، ولها 4 محركات، ويمكنها الهبوط والإقلاع من على المدرجات الترابية، ويمكنها قطع 3 ألاف كلم بحمولة وزنها 37 طنا، و9 ألاف كلم إذا كانت الحمولة 10 أطنان فقط.

 

كما أن هذه  الطائرة التي يبلغ طول مقصورتها 17 مترا، قادة على الإقلاع من اسطنبول و الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون إمدادها بالوقود. و يمكن تحويلها إلى مستشفى طيار إذ تتسع لـ 66 نقالة و 25 موظف صحي.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان