رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

توقيف 11 شخصاً على خلفية أحداث الشغب بتركيا

توقيف 11 شخصاً على خلفية أحداث الشغب بتركيا

شئون دولية

أحداث الشغب فى تركيا

توقيف 11 شخصاً على خلفية أحداث الشغب بتركيا

الأناضول 21 أكتوبر 2014 12:10

أوقفت قوى الأمن التركية، (11) شخصًا، في ولاية باطمان، جنوبي شرقي البلاد، ممن يشتبه بضلوعهم بأحداث الشغب، والتظاهرات غير المرخصة، التي شهدتها عدة مدن تركية، بذريعة الاحتجاج ضد هجمات تنظيم "داعش"، على مدينة عين العرب (كوباني) السورية، ذات الغالبية الكردية.

 

وأفاد مراسل الأناضول وفقاً للمعلومات الواردة، أن فرق مديرية شعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن ولاية "باطمان"، بدأت عملية أمنية على خلفية المظاهرات غير المرخصة، التي شهدتها الولاية في (7 و8) أكتوبر الجاري، وأوقفت (11) شخصًا.
 

جدير بالذكر أن عددًا من الولايات التركية، منها ديار بكر، وسيعرت، وماردين، وبينغول، وإسطنبول، شهدت، بدءًا من (6) أكتوبر الجاري، مظاهرات غير قانونية، وذلك استجابة لدعوة حزب "الشعوب الديمقراطي" (ذو الأغلبية الكردية)، وقام المتظاهرون في بعض المدن بتحطيم نوافذ المباني، وإشعال النيران في مبانٍ، وسيارات، وحافلات، وإلحاق أضرار بممتلكات عامة، وخاصة.
 

وأعلن رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، حصيلة للخسائر التي خلفتها الاحتجاجات، مشيرا إلى إحراق (531) سيارة شرطة، و(631) سيارة مدنية، إضافة إلى تخريب (1122) مبنىً، من بينها (214) مدرسة، ومراكز تعليم القرآن الكريم، ومتاحف، ومكتبات، فضلًا عن القتلى، والجرحى.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان